أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل صور | طهران تكتسي باللون الأصفر استعدادًا لاستقبال النصر

تستعد العاصمة الإيرانية طهران، لاستقبال الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، اليوم الاثنين، وذلك استعدادًا لمواجهة العالمي نظيره بيرسبوليس الإيراني، ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

ويستهل نادي النصر الذي وصل إلى نصف النهائي في عامي 2020 و2021، ويتواجد للمرة السابعة بعد مباراة فاصلة مشواره في المسابقة عندما يواجه على ملعب آزادي في العاصمة الإيرانية طهران، نظيره بيرسيبوليس الإيراني «وصيف البطل مرتين في عامي 2018 و2020 »، الذي يشارك للمرة الـ11 في دوري أبطال آسيا.

وأظهرت صور متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الترحيب الحار من الجماهير الإيرانية ببعثة نادي النصر، قبيل وصولها إلى طهران؛ حيث تم تعليق لافتات صفراء مكتوب عليها: «أهلاً وسهلاً»، بالإضافة لصور نجوم العالمي.

لافتات الترحيب بنادي النصر
لافتات الترحيب بنادي النصر
لافتات الترحيب بنادي النصر
لافتات الترحيب بنادي النصر

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق أن جميع المباريات بين المنتخبات الوطنية والأندية التابعة للاتحاد السعودي ونظيره الإيراني، سوف تقام ب نظام الذهاب والإياب.

وأوضح الاتحاد الآسيوي أن هذا القرار جاء في أعقاب الاتفاق الرائد بين الاتحادين السعودي والإيراني.

إلغاء الملاعب المحايدة في مباريات الفرق السعودية والإيرانية

 

وأوضح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه يرحب بهذه الخطوة التاريخية، والتي تعكس التزام الاتحادين السعودي والإيراني بتوطيد العلاقات داخل مجتمع كرة القدم في كلا البلديان، بشكل يسمح للأندية باستضافة المباريات على ملاعبها وزيارة ملعب الفريق المقابل في المباريات الخارجية، مما يزيد من مستوى التفاعل وخبرة المتعة للجماهير واللاعبين.

ومع اعتماد إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب بين أندية الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، اعتباراً من 19 سبتمبر، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد التزامه الكامل بتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة لكافة أطراف اللعبة في هذه المباريات، مع تأمين الموافقات اللازمة من اللجان المعنية.

وقبيل هذا الاتفاق، كانت جميع المباريات التي تجمع فرق الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، سواء على مستوى المنتخب الوطني أو الأندية، تقام على ملاعب محايدة، وذلك بحسب القرار الصادر عام 2016 عن لجنة المسابقات والمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكانت قرعة بطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024 قد أسفرت عن تواجد نادي الاتحاد ضمن المجموعة «C» إلى جانب سباهان الإيراني، بينما وضعت نادي الهلال ضمن المجموعة «D» مع نساجي مازندران الإيراني، فيما يواجه النصر نظيره برسيبوليس الإيراني ضمن المجموعة «E».

أبرز مباريات اليوم.. صراع «سعودي-أوزبكي» في أبطال آسيا والدوري المصري يعود للحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى