أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الشباب يفجر مفاجأة بشأن التعاقد مع كريم بنزيما

أكد محمد الناصر، نائب رئيس نادي الشباب، أن النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، كان قريبًا للغاية من شد الرحال صوب أبيض العاصمة في سوق انتقالات الشتاء الفائت، إلا أن المحادثات توقفت لسبب مجهول.

اقرأ أيضًا:

فيديو | متوسط ميدان إيران يثير الجدل قبل مواجهة قطر

وسيطرت حالة من التوتر على علاقة مهاجم فريق ريال مدريد السابق، مع الاتحاد امتدّت على طول فترة التوقف الدولي، بعدما تخلف النجم الفرنسي عن المشاركة في معسكر النمور في دبي، وبدا قريباً للغاية من مغادرة جدة في شتاء قاسى على النادي الغربي.

وتبددت حالة الغموض حيال مصير كريم بنزيما، مع انتهاء ميركاتو يناير، خاصة أنه لم يعد في مقدور «القائد المتمرد» التخلف عن كتيبة المدرب مارسيلو جاياردو أكثر من ذلك، بينما بدت تحركات إدارة أنمار الحائلي لتدعيم صفوف النمور بصفقات جديدة في خلفية المشهد تعمل على إقناع الفرنسي بالبقاء.

وشارك المهاجم الفرنسي المخضرم، في تدريبات الاتحاد لأول مرة منذ أكثر من شهر، حيث ابتعد عن قلعة النمور وسافر خارج المملكة عقب الهزيمة الثقيلة على يد فريق النصر، بخماسية مقابل هدفين، يوم 26 ديسمبر الماضي، ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين.

كريم بنزيما
كريم بنزيما

ماذا دار بين الشباب وبنزيما؟

وأكد محمد الناصر، في تصريحات عبر راديو «العربية FM»، اليوم الثلاثاء، أن الشباب حاول الحصول على توقيع المهاجم الفرنسي في يناير الماضي، معقبًا: «كانت هناك محادثات قوية مع كريم بنزيما، كنا نرغب في ضم هداف النمور».

ولفت نائب رئيس نادي العاصمة إلى أن الهداف الفرنسي بدا منفتحًا على حزم الحقائب صوب العاصمة، مضيفًا: «كريم بنزيما كان يرغب أيضًا في الانضمام إلى صفوف الشباب، ولا أعرف سر عدم التعاقد معه في نهاية المطاف حتى الآن».

وبدا أن كريم بنزيما عازم على مغادرة الاتحاد في ميركاتو يناير بسبب الاستياء مع تراجع نتائح النمور، وتراجع حظوظ المنافسة على الألقاب، حيث ارتبط اسم الفرنسي بالانتقال إلى مانشستر يونايتد وتشيلسي في إنجلترا إلى جانب باريس سان جيرمان الفرنسي، لينتهي يناير دون جديد.

وواصل هداف ريال مدريد السابق الغياب عن تدريبات الاتحاد في أول حصة تدريبية يقودها جاياردو بعد العودة من معسكر دبي، قبل أن يحسم قرار العودة إلى المران ليبدأ صفحة جديدة مع النمور، التي حاولت تدعيم الصفوف بصفقات نوعية في ميركاتو يناير.

بنزيما

بنزيما يظهر في مران النمور

ولحق بنزيما بركب كتيبة المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، والذي بدأ مهمة إعادة ترتيب الأوراق المبعثرة داخل صفوف الاتحاد، وتصويب الأخطاء التي وقع فيها النمور في النصف الأول من الموسم المتقلب، من أجل الحفاظ على حظوظ الفريق الذي يقاتل على أكثر من جبهة محليًا وقاريًا.

وكان كريم بنزيما وجبة دسمة على شاشات البرامج الرياضية في الساعات القليلة الماضية، وسط اتهامات بافتقاد الدوافع والشعور باللامبالاة فوق الميدان، إلى جانب مبررات بعدم التأقلم على الأجواء السعودية، إلا أن الهجوم بدا أكثر قسوة على الصعيد الجماهير.

أفضل لاعب في العالم 2022، والذي انتقل إلى صفوف الاتحاد الصيف الفائت قادمًا من ريال مدريد، دافع عن ألوان النمور في 20 مباراة لحساب جميع المسابقات في الموسم الحالي، بمعدل 1685 دقيقة، وقّع خلالها على 12 هدفًا، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

نادي الاتحاد
نادي الاتحاد

ويعيش الاتحاد فترة عصيبة مؤخرًا، حيث تراجع إلى المركز السادس على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 28 نقطة، بعد مرور 18 جولة، بفارق 22 نقطة كاملة خلف المتصدر الهلال، بعدما تكبّد 3 هزائم تواليًا في المسابقة أمام ضمك والرائد والنصر، وتلقت شباكه 11 هدفًا.

واستعاد الاتحاد جزء من توازنه مؤخراً بتحقيقه فوز كبير على الفيصلي برباعية دون رد، مساء الأحد، في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ليكتمل بذلك عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي حيث التحق بفرق الهلال والنصر والخليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى