أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

عاجل فيديو | على حساب بروج.. فيورنتينا إلى نهائي المؤتمر الأوروبي

حسم فريق فيورنتينا الإيطالي بطاقة الترشح إلى نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، بعدما خطف تعادلًا دراميًا من بين أنياب مضيفه كلوب بروج البلجيكي، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب جان برايدال، لحساب إياب نصف نهائي المسابقة القارية.

اقرأ أيضًا:

فيديو | بسبب «زلقة» جيرارد.. الاتفاق يتحرك قانونيًا ضد القادسية

واحتاج صاحب الدار إلى 20 دقيقة فقط من أجل افتتاح التسجيل مبكرًا عن طريق المدافع مكسيم دي كويبر، بعدما حوّل تمريرة هانز فاناكن إلى داخل شباك الحارس الإيطالي بيترو تيراكيانو، ليعيد الأمور إلى المربع صفر.

وقبل أن تذهب المواجهة صوب الأشواط الإضافية، نجح لوكاس بيلتران في منح فيورنتينا هدف التأهل القاتل من علامة الجزاء قبل خمس دقائق فقط من صافرة النهاية، فيما تحصل مدافع بروج؛ دينيس أودوي على البطاقة الحمراء في الوقت المبدد، في مشهد لم يؤثر على عداد المباراة.


وحجز فيورنتينا مقعدًا في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الثاني تواليًا، مستفيدًا من الفوز في مباراة الذهاب على حساب المنافس البلجيكي بثلاثية مقابل هدفين، في المواجهة التي جمعتهما الخميس الفائت، على ملعب أرتيميو فرانكي في فلورنسا، لحساب ذهاب الدور نصف النهائي.

فيورنتينا الطامح إلى معانقة اللقب بعد خيبة نهائي النسخة الماضية عقب خسارة الكأس لصالح وست هام يونايتد الإنجليزي، يترقب موعدًا مثيرًا في المشهد الختامي أمام المتأهل من مواجهة أولمبياكوس وضيفه آستون فيلا الإنجليزي، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت لصالح الطرف اليوناني برباعية مقابل هدفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى