أهم الأخبارتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

جولة الحسم.. ماذا يحتاج الهلال لحسم لقب الدوري السعودي؟

يقف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على مرمى نقطة واحدة فقط لضمان حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024 رسميًا، وهي التتويج المرتقب السبت المقبل، عندما يستدرج الحزم، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في صراع مثير بين القابض على القمة والمترنح في القاع.

اقرأ أيضًا:

300 ألف إسترليني تفتح المزاد على «منديل ميسي»

وتدور رحى الجولة الحادية والثلاثين من عمر دوري روشن للمحترفين، غدًا الخميس، والتي من المنتظر أن تمثل الحسم للفريق الأزرق، حيث يحتاج الهلال إلى نقطة واحدة في المباريات الأربع المتبقية من عمر المسابقة للظفر باللقب.

ويحتل الزعيم صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 86 نقطة، قبل 4 جولات من ختام الموسم الاستثنائي، بفارق 12 نقطة كاملة أمام المطارد المباشر النصر، المرشّح أيضًا لتحقيق الفوز على مضيفه الأخدود، الخامس عشر، في افتتاح الجولة غداً الخميس.

ويدخل الهلال مواجهة أبناء الرس بمعنويات عالية عقب الفوز الثمين والمتأخر على مضيفه الأهلي، بهدفين مقابل هدف وحيد، في الكلاسيكو الذي جمع بينهما أمس الأول الإثنين، لحساب القمة المؤجلة من الجولة 28، وفي المقابل يعاني الحزم في الموسم الحالي حيث يحتل المركز الأخير، وإن لم يفقد أمل البقاء حسابياً.

النصر ضد الوحدة

النصر ينتظر هدية مستحيلة

ويمنّي النصر الذي ضَمِن الوصافة والمشاركة في مسابقة دوري ابطال آسيا للنخبة الموسم المقبل، النفس بمواصلة التشبث بالأمل الضئيل جداً في المنافسة على اللقب، عندما يحل ضيفًا على الأخدود، الخميس، على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية في نجران.

ويتطلع البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف النصر، إلى رفع رصيده التهديفي بعد الثلاثية الرابعة هذا الموسم التي جاءت في مباراة الوحدة، في إطار السعي إلى تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد، والمسجل باسم مهاجم الاتحاد؛ المغربي عبدالرزاق حمدالله بـ34 هدفاً في موسم 2018-2019.

ويسعى الأخدود، في المقابل، إلى تفجير مفاجأة من العيار الثقيل وانتزاع ثلاث نقاط من هذه المواجهة من أجل تفادي الهبوط الذي يحاصره في أوّل موسم له في دوري المحترفين، معوّلاً على الفوز الكبير على أبها برباعية نظيفة في الجولة الماضية، والأوّل في المباريات العشر الأخيرة.

من يفلت من دوامة الهبوط؟

ويشتعل صراع الهروب من الهبوط، حيث يتطلّع الرياض الرابع عشر إلى تأمين البقاء عندما يصطدم الخميس بعقبة التعاون الساعي لتعزيز موقعه في المركز الرابع، الذي يتقدّم فيه بنقطة واحدة عن الاتحاد حامل اللقب والذي يستضيف الاتفاق التاسع الجمعة.

ويلعب الخميس أيضاً الفيحاء مع الفتح، والجمعة أبها مع ضمك، والخليج مع الوحدة، ويلتقي السبت الرائد مع الطائي، فيما يسدل الستار عن الجولة الحادية والثلاثين على إيقاع الكلاسيكو الناري بين الشباب الطامح إلى استكمال مشوار التعافي مع الأهلي الباحث عن فض غبار الخسارة أمام الهلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى