أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | رسميًا.. «المسابقات» تحسم الجدل بشأن مصير كلاسيكو الأهلي الهلال

حسمت إدارة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، مساء اليوم الأربعاء، الجدل حيال مصير موعد الكلاسيكو المرتقب بين الأهلي والهلال، ضمن منافسات دوري روشن، وذلك على خلفية الأحداث التي صاحبت نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضًا:

النصر يطلب حكام أجانب في نصف نهائي كأس الملك

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، تأجيل مباراة الهلال أمام العين الإماراتي، التي كان من المقرر إقامتها عند تمام الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة، إلى مساء اليوم الأربعاء، نظرًا لسوء الأحوال الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويترقب الأهلي خوض اختبار من العيار الثقيل أمام ضيفه الهلال، في القمة المقررة مساء يوم الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

رياض محرز
الهلال ضد الأهلي

وأعلنت إدارة المسابقات، في بيان عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل: «أن مباراة الأهلي والهلال التي كانت مقررة يوم الجمعة 19 أبريل 2024، قد تم تأجيلها إلى يوم الإثنين 6 مايو المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً».

وأوضح البيان أن «قرار تأجيل القمة المقررة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من دوري روشن للمحترفين، جاء بناءً على قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتأجيل مباراة العين والهلال، المقررة في دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب ظروف الحالة الجوية».

إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، كانت قدمت طلبًا رسميًا إلى رابطة الدوري السعودي من أجل إعادة جدولة مباراة الهلال، في ظل ضغط المباريات التي يهدد مسيرة الفريق القارية، إلا أنه قوبل بالرفض، قبل أن يتجدد الطلب بعد تأجيل مباراة ذهاب نصف النهائي أمام العين بسبب الظروف المناخية في الإمارات.

ويأتي قرار إدارة المسابقات في الوقت الذي طلبت إدارة نادي النصر من رابطة الدوري السعودي للمحترفين، رفض تحركات إدارة الهلال لتأجيل المواجهة المرتقبة أمام الأهلي، من أجل ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين أطراف المسابقة، خاصة بعد تكرار الموقف نفسه مع العالمي في وقت سابق.

واعتبر النصر، أن التحرك لرفض إعادة جدولة مباراة الأهلي والهلال على ملعب الجوهرة المشعة، يأتي في إطار المحافظة على نزاهة المنافسة ومبدأ تكافؤ الفرص، استنادًا إلى الأسباب نفسها التي تم على إثرها رفض إرجاء مباراة العالمي أمام الاتفاق.

وكان النادي الأهلي طرح، أمس الأول الإثنين، تذاكر مواجهة الراقي أمام ضيفه الهلال، المقررة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة، حيث تخطت التذاكر المباعة حاجز الـ 40 ألفًا بعد ساعات قليلة من طرحها.

ويحتل الأهلي المركز الثالث على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 52 نقطة قبل 7 جولات من ختام الموسم المثير، بفارق 5 أمام الثنائي المطارد الاتحاد والتعاون، فيما يقبض الهلال على الصدارة منفردًا برصيد 77 نقطة، بفارق 12 نقطة أمام المطارد اللدود النصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى