أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحلية

صافرة سعودية تضبط نهائي منطقة الغرب في كأس الاتحاد الآسيوي

أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المهمة التحكيمية لمواجهة نهائي منطقة الغرب في كأس الاتحاد الآسيوي، بين فريقي العهد اللبناني والنهضة العماني، للحكم السعودي محمد الهويش.

عاجل | رسميًا.. الكشف عن الموعد الجديد لمواجهة الهلال والعين في دوري أبطال آسيا

وقال الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عبر منصة «إكس»: «تكليف طاقم حكام دولي بقيادة محمد الهويش اليوم لإدارة مباراة العهد اللبناني والنهضة العماني ضمن ذهاب الدور النهائي لمنطقة الغرب من كأس الاتحاد الآسيوي».

وأضاف أن الطاقم التحكيمي يضم خلف الشمري وياسر السلطان حكام مساعدين، فيما سيكون فيصل البلوي حكمًا رابعًا.

نهائي منطقة الغرب في كأس الاتحاد الآسيوي

 

ويتواجه نادي العهد اللبناني مع النهضة العُماني اليوم الثلاثاء على ملعب كربلاء الدولي في كربلاء، وذلك في ذهاب نهائي منطقة الغرب بكأس الاتحاد الآسيوي.

ويتأهل الفائز من هذه المواجهة ليتقابل في نهائي البطولة مع الفائز من مباراة نهائي المناطق والتي تجمع بين أبديش عطا القرغيزي وسنترال كوست مارينرز الأسترالي.

ويتطلع العهد إلى تحقيق اللقب الثاني في تاريخ البطولة، بعدما كان حصل على الكأس في نسخة عام 2019، في حين يسعى النهضة لإبقاء اللقب في عُمان، بعد أن كان مواطنه السيب توّج بطلاً في النسخة الماضية.

وكان نادي النهضة تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط للعهد و3 للفتوة، ثم تغلب في قبل نهائي الغرب على الرفاع البحريني بعد تعادل الفريقين 1-1 ذهاباً وفوزه 3-1 بعد التمديد في مباراة الإياب.

في المقابل حصل العهد على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من أربع مباريات، ليحصل على البطاقة المخصصة لأفضل فريق حاصل على المركز الثاني، قبل أن يجتاز الكهرباء العراقي في قبل نهائي الغرب بعد خسارته ذهاباً 1-0 وفوزه 1-0 إياباً ثم تفوق 4-2 في ركلات الترجيح.

وشهدت مواجهتي الفريقين في دور المجموعات فوز العهد في مباراة الذهاب 2-1، ثم فوز النهضة 2-1 في مباراة الرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى