أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | رسميًا.. الكشف عن الموعد الجديد لمواجهة الهلال والعين في دوري أبطال آسيا

أعلن نادي العين الإماراتي، منذ قليل، عن الموعد الجديد للمباراة التي تجمعه بنظيره الهلال، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال آسيا، والتي كان من المقرر أن تقام اليوم الثلاثاء، ولكن أُلغيت لسوء الأحوال الجوية في دولة الإمارات.

عاجل فيديو | الشكوك تحوم حول إقامة مواجهة الهلال والعين بسبب الحالة الجوية.. والآسيوي يحسم الجدل

وقال نادي العين عبر الحساب الرسمي على منصة «إكس»: «بسبب الأحوال الجوية، الاتحاد الآسيوي يؤجل مباراة العين والهلال ليوم غدٍ الأربعاء، نادي العين يرحب بالقرار ويؤكد حرصه على سلامة الجماهير، المباراة ستقام في الثامنة مساءً والتذاكر المباعة تخول حاملها حضور المباراة».

موعد مباراة الهلال والعين الإماراتي

 

الهلال يحل ضيفاً على العين؛ بملعب هزاع بن زايد، مساء غدًا الأربعاء عند تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، في إطار منافسات ذهاب دور نصف النهائي من ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024.

وناشد نادي العين الجماهير الحاصلة على تذاكر المباراة والتي تعتبر سارية وتخول حاملها حضور مباراة الغد، أخذ الحيطة والحذر والالتزام بإرشادات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الدولة.

تأجيل المباريات المحلية في الإمارات

وتعيش دولة الإمارات حالة جوية صعبة في الأيام الجارية؛ حيث أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم صباح اليوم، تأجيل مباريات جميع المسابقات المحلية المقررة اليوم الثلاثاء نظرًا للأحوال الجوية وتقلبات الطقس التي تشهدها البلاد.

 

مباراة تاريخية بين الهلال والعين

وتجمع هذه المباراة بين فريقين يمتلكان تاريخاً كبيراً في البطولة، حيث أن العين حقق اللقب في النسخة الأولى من البطولة بنظامها الجديد عام 2003، في حين حقق الهلال اللقب أربع مرات من بينها مرتين خلال السنوات الأخيرة.

ويعود العين إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ عام 2016، عندما حصل على الوصافة بعد خسارته في النهائي أمام جيونبوك هيونداي موتورز الكوري.

ويقدم الفريق الإماراتي عروضاً قوية في البطولة القارية هذا العام تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو، خاصة من خلال تألق المهاجم المغربي سفيان رحيمي.

من جهته يخوض الهلال المباراة بثقة عالية، حيث يواصل كتابة السجلات التاريخية من خلال تحقيق 34 انتصار متوالي في جميع المسابقات، حيث كانت آخر مرة أخفق فيها بتحقيق الفوز عندما تعادل مع ضمك 1-1 بالدوري المحلي في شهر سبتمبر الماضي.

ويتطلع المدرب خورخي خيسوس لقيادة الهلال إلى تحقيق رباعية نادرة، بعد أن توج مؤخراً بلقب كأس السوبر السعودية، في حين يتصدر حالياً ترتيب الدوري السعودي بفارق مريح، إلى جانب استمراره في المنافسة بدوري أبطال آسيا وكأس ملك السعودي.

مشوار الهلال والعين في دوري أبطال آسيا

وكان الهلال تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة لنافباهور الأوزبكي، و6 لناساجي مازانداران الإيراني، في حين بقي رصيد مومباي سيتي الهندي خالياً من النقاط، ثم فاز في دور الـ16 على سيباهان الإيراني بواقع 6-2 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على مواطنه الاتحاد بواقع 4-0 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر العين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى