أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بيان رسمي من الهلال عن مواجهة العين الإماراتي.. وتحديد موعد لقاء العودة

أصدر نادي الهلال، اليوم الثلاثاء، بيانًا رسميًا بشأن مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ضد نظيره العين الإماراتي، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

عاجل | تأجيل مواجهة الهلال والعين الإماراتي لسوء الأحوال الجوية

وكان من المقرر أن يخوض الهلال مباراة العين الإماراتي، اليوم الثلاثاء، لكن تم تأجيل المباراة إلى مساء الغد الأربعاء، نظرًا لسوء الأحوال الجوية في دولة الإمارات.

وقال نادي الهلال في بيان رسمي عبر حسابه على منصة «إكس»: «تلقت شركة نادي الهلال خطابًا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يفيد بتأجيل مواجهة الفريق الأول لكرة القدم ومضيفه العين الإماراتي، المقرّر إقامتها في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة».

وأوضح الهلال، أن المواجهة أُجلت «إلى يوم غد الأربعاء في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة؛ وذلك نظير ظروف الأحوال الجوية في مدينة العين الإماراتية».

موعد مباراة الإياب بين الهلال والعين الإماراتي

وأشار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلى احتمالية تأجيل مواجهة الإياب بين الهلال والعين في العاصمة السعودية الرياض، نتيجة تأجيل مواجهة الذهاب؛ حيث كان من المقرر أن يلعب الفريقان يوم الثلاثاء المقبل في ملعب المملكة أرينا.

وقالت قناة «أبوظبي الرياضية» عبر حسابها على «إكس»: «الاتحاد الآسيوي يرحب بإقامة إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا في الرياض بنفس موعده يوم 23 أبريل الجاري بعد الاتفاق والتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم وإلغاء مقترحه بترحيل الإياب لمدة 24 ساعة».

مباراة تاريخية بين الهلال والعين

وتجمع هذه المباراة بين فريقين يمتلكان تاريخاً كبيراً في البطولة، حيث أن العين حقق اللقب في النسخة الأولى من البطولة بنظامها الجديد عام 2003، في حين حقق الهلال اللقب أربع مرات من بينها مرتين خلال السنوات الأخيرة.

ويعود العين إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ عام 2016، عندما حصل على الوصافة بعد خسارته في النهائي أمام جيونبوك هيونداي موتورز الكوري.

ويقدم الفريق الإماراتي عروضاً قوية في البطولة القارية هذا العام تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو، خاصة من خلال تألق المهاجم المغربي سفيان رحيمي.

من جهته يخوض الهلال المباراة بثقة عالية، حيث يواصل كتابة السجلات التاريخية من خلال تحقيق 34 انتصار متوالي في جميع المسابقات، حيث كانت آخر مرة أخفق فيها بتحقيق الفوز عندما تعادل مع ضمك 1-1 بالدوري المحلي في شهر سبتمبر الماضي.

ويتطلع المدرب خورخي خيسوس لقيادة الهلال إلى تحقيق رباعية نادرة، بعد أن توج مؤخراً بلقب كأس السوبر السعودية، في حين يتصدر حالياً ترتيب الدوري السعودي بفارق مريح، إلى جانب استمراره في المنافسة بدوري أبطال آسيا وكأس ملك السعودي.

مشوار الهلال والعين في دوري أبطال آسيا

وكان الهلال تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة لنافباهور الأوزبكي، و6 لناساجي مازانداران الإيراني، في حين بقي رصيد مومباي سيتي الهندي خالياً من النقاط، ثم فاز في دور الـ16 على سيباهان الإيراني بواقع 6-2 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على مواطنه الاتحاد بواقع 4-0 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر العين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى