أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | مفاجآت بالجملة في تشكيل الهلال الرسمي لموقعة العين

أزاح البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، الستار عن تشكيل الزعيم الرسمي لمواجهة العين الإماراتي، في القمة العربية الخالصة التي تُقام مساء اليوم الأربعاء، على ملعب هزاع بن زايد في العاصمة أبوظبي، لحساب ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

النصر يطلب حكام أجانب في نصف نهائي كأس الملك

ويبحث الهلال عن الخروج بأكبر المكاسب من موقعة العين، التي تأجلت لمدة 24 ساعة بسبب الأجواء المناخية القاسية التي ضربت الإمارات على مدار الأيام الماضية، وعلى رأسها تحقيق نتيجة إيجابية تُقرب وصيف النسخة الماضية من تسجيل حضور جديد في المشهد الختامي.

واعتمد جيسوس، وفقًا لحساب الهلال الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، على عبدالله الحمدان لقيادة هجوم الزعيم في ظل استمرار غياب الصربي ألكسندر ميتروفيتش بسبب الإصابة، في واحدة من مفاجآت تشكيل الزعيم، مع تواجد الثنائي المُدمر مالكوم دي أوليفيرا وسالم الدوسري لفك شفرة المرمى الإماراتي، والاستعانة بخدمات محمد العويس لحماية عرين الفريق على حساب ياسين بونو.

الهلال
الهلال

وجاء تشكيل الهلال في موقعة العين على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: ياسر الشهراني- كاليدو كوليبالي- علي آل بليهي– سعود عبدالحميد.

خط الوسط: ميشايل ديلجادو- سيرجي سافيتش- روبن نيفيز.

خط الهجوم: سالم الدوسري– مالكوم دي أوليفيرا- عبدالله الحمدان.

وفي المقابل؛ اعتمد هيرنان كريسبو، مدرب العين، على تشكيل مكوّن من:

ويطمح فريق الهلال إلى تعزيز سلسلة الانتصارات المتتالية والتي وصلت إلى الرقم 34؛ في إنجاز عالمي غير مسبوق، وهو الرقم الذي مر مؤخرًا عبر اثنين من أكبر منافسي الزعيم في نهائيات كأس السوبر السعودي، أمام النصر والاتحاد على الترتيب.

المنافس التالي لمحاولة إنهاء هذا المسار المميز لأزرق الرياض هو فريق العين الذي يعود إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ عام 2016، والذي أكد جدارته من خلال الفوز على النصر في دور الثمانية، لكن بعد أربع مباريات دون أي انتصار في الفترة الأخيرة، سيحتاج الفريق الإماراتي إلى الظهور بأفضل حالاته إذا ما أراد منع الهلال من تحقيق الفوز رقم 35.

وعلى مر السنين، التقى العين والهلال 12 مرة في دوري أبطال آسيا، وحقق كل فريق خمسة انتصارات، حيث حملت أول مواجهة بينهما على الإطلاق في البطولة القارية، فوز العين 1-0 في الجولة الافتتاحية لمرحلة المجموعات في طريقه نحو التتويج بلقب النسخة الأولى في موسم 2002-2003.

على الرغم من أنهم قد يكونون متساويين في عدد الانتصارات، إلا أن الهلال هو صاحب السجل الأفضل في مواجهات الأدوار الإقصائية، حيث أقصى الإماراتيين بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين في قبل نهائي نسخة 2014، وبنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين في ربع نهائي نسخة 2017 قبل ذلك، ولكن الفريق السعودي فشل في النهائي في المرتين. ومؤخرًا، انتصر الهلال في مباراتي دور المجموعات في عام 2019 قبل أن يحرز لقب البطولة هذه المرة.

وفي المجموع خاض العين والهلال سبعًا من نهائيات دوري أبطال آسيا العشرين، مما يجعلهما من أكثر الأندية نجاحًا على مستوى القارة، ومع ظهورهما بالتشارك في 11 مرة في الدور قبل النهائي، فهذا حقًا يشير إلى لقاء بين ثنائي من القوى الآسيوية ذات الوزن الثقيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى