أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | بمشاركة الهلال.. السعودية تستضيف النسخة الأولى لبطولة النخبة الآسيوية

كشفت تقارير عن تفاصيل جديدة في بطولة النخبة الآسيوية التي أعلن عنها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ حيث ستقام البطولة بنظام التجمع وتستضيفها المملكة العربية السعودية وذلك في الموسم الرياضي المقبل 2024-2025.

صور | الهلال يحط الرحال في الإمارات استعدادًا لمواجهة العين في دوري أبطال آسيا

وقال الإعلامي فارس الفزي في تصريحات لبرنامج «دورينا غير» المذاع عبر قناة السعودية: «بطولة النخبة الآسيوية منذ الموسم المقبل، سوف تقام بنظام التجمع في المملكة العربية السعودية بنسختيها القادمتين».

وأضاف: «بطولة النخبة ستتكون من 24 فريقًا بواقع 12 فريقًا من الغرب ومثلهم من الشرق، والأدوار الأولى ستقام بنظام المجموعات والتصفيات، والأدوار النهائية تتكون من 16 فريقًا ستقام في المملكة في منتصف الموسم المقبل».

واختتم: «تم تحديد مواعيد المباريات الإقصائية في بطولة النخبة من 25 أبريل حتى 4 مايو من العام المقبل، وهذه البطولة تجربة جديدة للكرة الآسيوية على غرار دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد».

الهلال يشارك في بطولة النخبة الآسيوية

وحجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أول مقعد سعودي في دوري النخبة الآسيوي، في نسختها الأولى، بعدما ضمن انتهاء الدوري السعودي للمحترفين في أحد المراكز المؤهلة إلى البطولة القارية الوليدة، وذلك قبل ختام الموسم المثير.

وواصل الهلال التغريد خارج سرب صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعدما حرّك عداد النقاط إلى الرقم 77، من 27 مباراة، بفارق 12 نقطة أمام المطارد اللدود النصر.

بطولة النخبة الآسيوية

وكان المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرر في وقت سابق، تغيير نظام البطولات الآسيوية بداية من الموسم المقبل، لينظم 3 مسابقات، الأولى دوري النخبة الآسيوي بمشاركة 24 فريقًا، لتكون البطولة القارية الأولى، ودوري أبطال آسيا وتضم 32 فريقًا وتعد البطولة الثانية، ثم بطولة كأس التحدي الآسيوي، وهي المستوى الثالث بمشاركة 20 فريقًا.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من دوري روشن للمحترفين، إلى دوري النخبة الآسيوي، بينما يصعد بطل كأس خادم الحرمين الشريفين إلى بطولة دوري أبطال آسيا، وهو ما يضمن عبور نادي الهلال رسميًا إلى المسابقة الأولى في القارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى