أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

أرقام | الأهلي يلحق بالاتحاد هزيمة تاريخية في الدوري السعودي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا تاريخيًا على نظيره الاتحاد، مساء الاثنين، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ26 لبطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

عاجل فيديو وصور | «ديربي جدة راقي».. الأهلي يقتنص فوزًا ثمينًا من الاتحاد في دوري روشن

وفاز الأهلي بهدف دون رد، على نظيره الاتحاد، في المباراة التي تعرف بـ«ديربي جدة»؛ بهدف فراس البريكان، في اللقاء الذي شهد حضورًا جماهيريًا غفيرًا تعدى حاجز الـ50 ألف مشجع.

ونجح الراقي في إلحاق الفوز على الاتحاد ذهابًا وإيابًا للمرة الثالثة في تاريخ الفريقين، وذلك بعد الفوز على العميد في موسمي 2015/2016 و2019/2020.

وبات الاتحاد أول بطل لمسابقة الدوري السعودي يتلقى الخسارة من فريق صاعد من دوري الدرجة الأولى «ذهابًا وإيابًا» في تاريخ المسابقة التي انطلقت في 2007/2008.

كما خسر الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي، بشكل رسمي الحفاظ على اللقب بلغة الأرقام، وذلك مع تبقي 8 جولات من عمر البطولة؛ حيث يحتل الاتحاد المركز الرابع برصيد 46 نقطة.

ويعيش نادي الاتحاد أوقات صعبة خلال الموسم الجاري؛ حيث فشل العميد في تحقيق الفوز بأي مباراة أمام الخمس الكبار في مختلف المسابقات، وذلك بعد خسارته من الهلال في 5 مواجهات (مباراتين في الدوري السعودي، ومثلهما في بطولة دوري أبطال آسيا ومباراة في البطولة العربية.

وخسر الاتحاد من النادي الأهلي ذهابًا وإيابًا في دوري روشن، بالإضافة للهزيمة أمام النصر والشباب في نفس المسابقة؛ حيث لم يحصد أي نقاط من مواجهات (الهلال والنصر والشباب والأهلي) حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى