أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد في ديربي جدة.. لمن يبتسم التاريخ؟

يتأهب فريق الاتحاد لرد الدين إلى الجار اللدود الأهلي عندما يتجدد الموعد مع ديربي جدة، في قمة من العيار الثقيل، والتي تُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الإثنين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من دوري روشن للمحترفين لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

الأهلي والاتحاد في قمة مباريات الجولة الـ26 بدوري روشن.. الموعد والقنوات الناقلة

ويبحث الاتحاد عن الفوز الرابع تواليًا من أجل استكمال مشوار التعافي من كبوة النتائج المخيبة، وشحن بطاريات الثقة من جديد لإنقاذ الموسم، قبل خوض اختبارين من العيار الثقيل في أبريل الجاري، لحساب كأس خادم الحرمين وكأس السوبر السعودي، حيث يقف المدرب مارسيلو جاياردو أمام فرصة ذهبية للوقوف على منصة التتويج رغم تتابع الأزمات.

وفي المعسكر الأخضر، لا بديل أمام الأهلي سوى الخروج بالنقاط الثلاث من ميدان الجوهرة، إذا ما أراد رجال المدرب الألماني ماتياس يايسله لملمة الأوراق سريعًا وتجاوز نزف النقاط مؤخرًا، بعدما عجز الراقي عن تذوق طعم الفوز في آخر جولتين، إلى جانب إهدار 12 نقطة من أصل 30 في الجولات العشر الأخيرة، أبعدت الفريق حسابيًا عن المنافسة على لقب الدوري السعودي.

التاريخ في خندق الأهلي

ويقف التاريخ في خندق الطرف الأخضر لمدينة جدة على حساب النمور، بعدما حقق الأهلي 12 فوزًا من أصل 29 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب الدوري السعودي للمحترفين، بينما حضر التعادل في 8 لقاءات، فيما عرف الاتحاد طريق الانتصار على الجار اللدود في 9 مناسبات.

ويمتلك الأهلي تفوقًا كاسحًا على العميد في العقد الأخير، بعدما ذاق طعم الخسارة في 3 مناسبات فقط، فيما أرهق المنافس الأصفر بالفوز في 10 مباريات، وحضر التعادل في 8 مناسبات، وهو الأمر الذي يمنح صاحب الدار الكثير من الثقة والدوافع لترسيخ التفوق على الجار الغربي.

ولم يكن الأهلي صاحب اليد الطولى في السنوات العشر الأخيرة على صعيد الانتصارات فحسب، وإنما حاز الراقي نصيب الأسد من النتائج الكبيرة على حساب الجار الأصفر، بعدما حقق الفوز برباعية في مناسبتين بواقع 4-2 و4-1، وضرب بالثلاثة مرتين أحدهما بيضاء والثانية مقابل هدف شرفي، إلا أنه منذ موسم 2020-2021 لم يعرف طعم الفوز رسميًا على النمور سوى مرة وحيدة، وهو ما يراهن عليه الاتحاد.

آخر مواجهة بين كبيري جدة، والتي عادت لتتصدر المشهد بعد عام من غياب الراقي عن دوري المحترفين، انتهت على إيقاع فوز الأهلي بهدف دون رد على حساب الاتحاد، حمل توقيع الإيفواري فرانك كيسي، في 6 أكتوبر الفائت، لحساب الجولة التاسعة.

الاتحاد ضد الاهلي -ارشيفية-
الاتحاد ضد الاهلي -ارشيفية-

تاريخ مواجهات الاتحاد والأهلي

الماضي لم يكن مخيبًا على هذا النحو رفقة الاتحاد؛ حيث دعمت الأرقام النمور في موقعة ديربي جدة على نحو امتد لأكثر من 203 قمم لحساب جميع المنافسات؛ حيث حقق العميد الفوز في 72 مباراة، بفارق انتصارين فقط أمام الأهلي، وجاء التعادل قاسمًا مشتركًا في 64 مناسبة.

ورغم تفاوت الأرقام ما بين الماضي والحاضر، إلا أن المواجهات التي جمعت الطرفين دائمًا ما تحفل بالندية وتخرج عامرة بالأهداف، غير أن الدوافع في أمسية الإثنين تبدو متطابقة بين الجارين، حيث يبحث العميد عن تحقيق الفوز من أجل انتزاع المركز الثالث بحثًا عن مقاعد آسيا، فيما يفتش الأهلي عن الفوز لتصحيح المسار سريعًا والابتعاد أكثر عن الجار اللدود.

ويحتل فريق الأهلي المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024، برصيد 48 نقطة، بفارق 11 نقطة خلف الوصيف النصر، بعد مرور 25 جولة من عمر الموسم المثير، بينما يأتي الاتحاد في المركز الرابع، بـ46 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى