أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

ديربي جدة.. الأرقام تساند الاتحاد والدفاع صداع الأهلي

يخطف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية أنظار عشق كرة القدم حول العالم، عندما تعود الحياة مجددًا إلى ديربي جدة الكبير بين الاتحاد وجاره اللدود الأهلي، مساء اليوم الجمعة، بعد توقف عارض لموسم كامل بسبب غياب الراقي عن مشهد الكبار في سيناريو محبط لم يدم كثيرًا.

ويبقى ديربي جدة واحدًا من أبرز ثنائيات الكرة السعودية عبر التاريخ، إلا أنه يقام هذه المرة في ظل ظروف متشابهة إلى حد التطابق، بالنظر إلى تراجع مردود الكبيرين مؤخرًا، إلى جانب كتيبة النجوم التي تزخر بها قائمة كل طرف بعد ميركاتو استثنائي أسال الكثير من الحبر حول العالم.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | العدد مفتوح.. زيادة المحترفين الأجانب في دوري روشن

واستعاد الاتحاد جهود القائد الفرنسي كريم بنزيما بعد التعافي من الإصابة، إلى جانب نجولو كانتي وفابينيو وعبدالرزاق حمدالله ورمارينيو في جانب النمور، بينما يعول الأهلي على الجزائري المتألق رياض محرز مع ترقب استعادة فيرمينو ذاكرة التألق، وفرانك كيسي وجابرييل فيجا وآلان سانت ماكسيمين.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 19 نقطة، بعد مرور 8 جولات بفارق 3 نقاط فقط خلف المتصدر التعاون، وإن خاض الذئاب مباراة أكثر، بينما جمع الأهلي 16 نقطة، في المركز السابع، حيث أهدر 8 نقاط من أصل 12 متاحة في الجولات الماضية.

ومع التسليم بأن لكل مباراة ظروفها وأن كرة القدم لا تخضع لمعايير ثابتة أو حسابات مسبقة أو معطيات خارج الميدان، إلا أن الأرقام التي حققها كل منهما في الموسم الحالي من دوري روشن للمحترفين، تظهر بوضوح أن الكفة متساوية دون أفضلية مطلقة لطرف على حساب الآخر.

وعلى الصعيد الهجومي، تمكن لاعبو الاتحاد من تسجيل 18 هدفًا بمعدل 2.2 هدف في المباراة الواحدة، أما الأهلي فقد سجل لاعبوه 16 هدفًا فقط بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، وهو ما يعكس قوة هجوم الطرفين، مع توافر الأسماء الرنانة هنا وهناك بقيادة بنزيما رفقة النمور وفيرمينو بألوان الراقي.

الاهلي والاتفاق
الاهلي والاتفاق

ودفاعيًا، فقد استقبلت شباك الاتحاد 5 أهداف فقط بمعدل 0.6 هدف في كل مباراة، حيث يمتلك النمور أقوى خط خلفي في الموسم الحالي ومن خلفه الثنائي المخضرم مارسيلو جروهي وعبدالله المعيوف، مقابل استقبال شباك الأهلي 13 هدفًا بمعدل 1.6 هدف في المباراة، وهو معدل يحتاج إلى تدخل فوري من المدرب الألماني ماتياس يايسله، إلى جانب استعادة ميندي ذاكرة الحفاظ على الشباك.

الاتحاد سجل أكثر واستقبل أقل من الجار الأخضر، ويبدو في وضعية أفضل على لائحة المسابقة، وهو ما يمنح رجال البرتغالي نونو سانتو، إلا أن المتعة تبقى حاضرة فوق الميدان مع توافر كافة أسبابها، وفي المدرجات تبرز لوحة فنية مصبوغة باللونين الأخضر والأصفر.. فمن يحسم ديربي جدة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى