أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | الأرقام تساند الراقي.. ماذا قدّم الأهلي والاتحاد في الموسم الحالي؟

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، عندما تدور روحى ديربي جدة الكبير بين الأهلي وجاره اللدود الاتحاد، مساء اليوم الإثنين، لحساب منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | ثنائية رودريجو تمنح ريال مدريد فوزًا ثمينًا على أتليتك بلباو

ويعد ديربي جدة واحدًا من أبرز ثنائيات الكرة السعودية عبر التاريخ، إلا أنه يقام هذه المرة في ظل ظروف متشابهة إلى حد التطابق، بالنظر إلى تذبذب مردود الكبيرين مؤخرًا، إلى جانب كتيبة النجوم التي تزخر بها قائمة كل طرف، ونالت من الانتقادات ما نالت بعدما فقد الكثير من شغف الأيام الخوالي في أوروبا.

واستعاد الاتحاد جهود القائد الفرنسي كريم بنزيما بعد التعافي من الإصابة، إلى جانب نجولو كانتي وفابينيو وعبدالرزاق حمدالله ورمارينيو في جانب النمور، بينما يعول الأهلي على الجزائري المتألق رياض محرز والمهاجم فراس البريكان، مع ترقب استعادة فيرمينو ذاكرة التهدف، وفرانك كيسي وجابرييل فيجا وآلان سانت ماكسيمين.

ويحتل الأهلي المركز الثالث على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 48 نقطة، بعد مرور 25 جولة من عمر الموسم بعيدًا عن المتصدر الهلال بفارق 23 كاملة ما يعني ضياع حلم التتويج حسابيًا، بينما جمع الاتحاد 46 نقطة، في المركز الرابع، بعدما استعاد الكثير من البريق في الجولات السبع الماضية.

ماذا قدّم الأهلي والاتحاد في الموسم الحالي؟

ومع التسليم بأن لكل مباراة ظروفها وأن كرة القدم لا تخضع لمعايير ثابتة أو حسابات مسبقة أو معطيات خارج الميدان، إلا أن الأرقام التي حققها كل منهما في الموسم الحالي من دوري روشن للمحترفين، تظهر بوضوح أن الكفة متساوية دون أفضلية مطلقة لطرف على حساب الآخر.

وعلى الصعيد الهجومي، تمكن لاعبو الأهلي من تسجيل 51 هدفًا بمعدل 2.04 هدف في المباراة الواحدة، وهو الحصاد نفسه التي جمع الاتحاد، ما يعكس قوة هجوم الطرفين، مع توافر الأسماء الرنانة هنا وهناك بقيادة حمدالله رفقة النمور والبريكان بألوان الراقي.

ودفاعيًا، فقد استقبلت شباك الأهلي 27 هدفًا بمعدل 1.08 هدف في كل مباراة، حيث يمتلك الراقي ثاني أقوى خط خلفي في الموسم الحالي ومن خلفه الحارس السنغالي المخضرم إدوارد ميندي، مقابل استقبال شباك الاتحاد 34 هدفًا بمعدل 1.36 هدف في المباراة، وهو معدل يحاول المدرب الأرجنتيني التعامل معه بحزم رغم توافر عناصر في الخط الخلفي بحجم أحمد حجازي ولويز فيليبي والثنائي المعيوف وجروهي في عرين النمور.

الأهلي استقبل أهدافًا أقل من الجار الأصفر، بينما غلة الأهداف متساوية، كما يبدو الراقي في وضعية أفضل على لائحة المسابقة، وهو ما يمنح رجال الألماني ماتياس يايسله بعض الثقة لاستعادة نعمة الفوز، إلا أن المتعة تبقى حاضرة فوق الميدان مع توافر كافة أسبابها، وفي المدرجات تبرز لوحة فنية مصبوغة باللونين الأخضر والأصفر.. فمن يحسم ديربي جدة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى