أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو وصور | «ديربي جدة راقي».. الأهلي يقتنص فوزًا ثمينًا من الاتحاد في دوري روشن

بهدف فراس البريكان..

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا مثيرًا على نظيره الاتحاد، بهدف دون رد،  في اللقاء الذي يجمعهما ضمن منافسات الجولة الـ26 لبطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

عاجل | رسميًا.. الهلال يعلن تفاصيل إصابة ميتروفيتش وفترة غيابه

الشوط الأول من مواجهة الأهلي والاتحاد

 

بدأت المباراة بشكل سريع للغاية؛ حيث أهدر المغربي عبدالرزاق حمد الله هدفًا محققًا بعد انفراده بحارس مرمى الأهلي في الدقيقة الرابعة، لكنه أساء التصرف في الكرة بعد ضغط رائع من دفاع الراقي.

وفي الدقيقة 12 من عمر المباراة، توغل كريم بنزيما بطريقة رائعة داخل دفاعات النادي الأهلي، ولكنه سدد كرة ضعيفة ارتطمت بأقدام المدافعين قبل أن تصل إلى أيدي حارس الراقي إدوارد ميندي.

وخلع رياض محرز قلوب مشجعي النادي الأهلي بعد تعرضه لإصابة قوية في الدقيقة 17 من عمر المباراة؛ حيث اضطر حكم اللقاء إلى إيقاف مجريات اللقاء، لكن الجزائري عاد مرة أخرى واستكمل المباراة.

وواصل لاعبو الاتحاد إهدار الفرص المميزة التي سنحت للفريق خلال أول 20 دقيقة في المباراة؛ حيث أهدر جوتا فرصة خطيرة بعد الدخول لمنطقة جزاء الأهلي لكنه مررها بشكل غريب خارج أرضية الملعب، كما أهدر البرازيلي رومارينهو كرة هدف محقق بعد تسديد الكرة بجوار القائم الأيسر لحارس الأهلي ميندي.

على الجانب الآخر، أهدر فراس البريكان كرة هدف محقق بعد تمريرة رائعة من محرز وضعت المهاجم أمام المرمى لكنه سدد كرة قوية بعيدة تمامًا عن مرمى حارس الاتحاد عبدالله المعيوف.

وعاد فراس البريكان ليعوض الفرصة الخطيرة التي أهدرها؛ حيث سجل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 34، بعد تمريرة رائعة من فيرمينو حولها البريكان بالقدم اليسرى إلى شباك عبدالله المعيوف بتسديدة متقنة.

وأهدر رومارينهو فرصة تعديل النتيجة لصالح نادي الاتحاد في الدقيقة 39؛ حيث انفرد بمرمى ميندي بعد تمريرة رائعة من كريم بنزيما، لكنه لم ينجح في ترويض الكرة ليتدخل دفاع الأهلي ويبعدها عن مناطق الخطر.

 

الشوط الثاني من مواجهة الأهلي والاتحاد

مع بداية الشوط الثاني، دخل لاعبو نادي الاتحاد بحثًا عن هدف التعديل؛ حيث تصدى حارس الأهلي لرأسية قوية من عبدالرزاق حمد الله، ليبعدها عن مرماه.

وتلقى الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني لنادي الاتحاد، صدمة جديدة خلال مجريات المباراة، وذلك بعد إصابة متوسط الميدان فرحة الشمراني وخروجه من أرضية الملعب، ليدخل مكانه صالح العمري.

وواصل السنغالي إدوارد ميندي حارس النادي الأهلي، تألقه ليبعد رأسية قوية بعيدًا عن مرماه ويحافظ على تقدم الراقي بهدف نظيف حتى الدقيقة 70 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 73، سنحت فرصة قوية لنادي الاتحاد لمعادلة النتيجة؛ حيث سدد كانتي كرة قوية للغاية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها القائم الأيمن لحارس الأهلي، ويمنع نادي الاتحاد من تسجيل الهدف الأول.

وأهدر كريم بنزيما فرصة جديدة في المباراة بعد انفراده بمرمى الأهلي، ليسدد كرة قوية تدخل فيها إيبانيز في الوقت المناسب ليخرجها إلى ركلة ركنية جديدة للعميد، وذلك في الدقيقة 75.

وسجل البرازيلي روبرتو فيرمينو الهدف الثاني في اللقاء في الدقيقة 83 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل على مهاجم النادي الأهلي، لتظل النتيجة تقدم الراقي بهدف دون رد.

وبتلك النتيجة، حافظ النادي الأهلي على المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين؛ حيث وصل إلى النقطة 51، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند النقطة 46 في المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى