أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | ميندي يختار ثالوث الدوري السعودي على رأس الأفضل في أفريقيا

سيطر عناصر الدوري السعودي للمحترفين على اختيارات الدولي السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لأفضل اللاعبين في القارة السمراء، وذلك قبيل ساعات من خوض غمار نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، التي تحتضنها كوت ديفوار.

اقرأ أيضًا:

فيديو | أنشيلوتي يكشف حقيقة مفاوضات الدوري السعودي

وحزم ميندي الحقائب صوب أبيدجان من أجل قيادة منتخب السنغال في حملة الدفاع عن لقب كأس أمم أفريقيا 2023، في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل، حيث يتواجد أسود التيرانجا ضمن فرق المجموعة الثانية، إلى جوار غينيا ومالاوي وزيمبابوي.

واختار إدوارد ميندي، في مقطع فيديو عبر حساب دوري روشن للمحترفين الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، اليوم الثلاثاء، الدولي المغربي ياسين بونو، حامي عرين فريق الهلال، الحارس الأفضل في قارة أفريقيا في الفترة الأخيرة.

واعتبر حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي السابق أن مواطنه كاليدو كوليبالي، قلب دفاع فريق الهلال، المدافع الأفضل في القارة السمراء حاليًا، بينما اختار الدولي الإيفواري فرانك كيسي، متوسط ميدان الأهلي، أفضل لاعب وسط في أفريقيا.

واحتاج الدولي السنغالي الكثير من الوقت من أجل اختيار أفضل مهاجم في القارة السمراء، التي تعج بالكثير من الهدافين الكبار، قبل أن يستقر على النجم النيجيري فيكتور أوسيمين، هداف فريق نابولي، وأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023.


وتجاوز إدواردو ميندي بداية محبطة رفقة الأهلي في دوري روشن للمحترفين، كان خلالها في مرمى غضب المدرج الأخضر، قبل أن يتوهج على نحو لافت ليحافظ على نظافة الشباك في 11 مباراة، في المركز الثاني على لائحة الـ«كلين شيت» خلف بونو تحديدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى