أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

الدوري السعودي يُقلق جماهير ليفربول لهذا السبب

تعيش جماهير نادي ليفربول أجواءً من التوتر؛ على الرغم من السيطرة على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك على خلفية التكهنات التي تُرجح رحيل النجم المصري محمد صلاح عن قلعة آنفيلد في سوق انتقالات الصيف الجاري، صوب الدوري السعودي للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

جوارديولا في ورطة حقيقية قبل موقعة ريال مدريد

وقاد محمد صلاح فريق ليفربول لخطف فوز صعب على حساب ضيفه برايتون، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي حبست الأنفاس مساء الأحد، على ملعب أنفيلد، لحساب الجولة الثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 2023-2024.

وغرد ليفربول منفردًا خارج سرب صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حرّك عداد النقاط إلى الرقم 67، من 29 مباراة، ليوسع الفارق مؤقتًا أمام آرسنال إلى 3 نقاط، بعد أن قبل هدية ثمينة من ميدان الاتحاد بتعادل الجانرز ومانشستر سيتي، دون أهداف.

وكشفت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن هدف محمد صلاح الحاسم في شباك برايتون زاد من قلق جمهور ليفربول بشأن احتمالية فقد أحد أبرز الأعمدة الأساسية في ختام الموسم الجاري، في ظل الاهتمام المتزايد من جانب أندية دوري روشن للمحترفين لخطف هداف الريدز.

ولفت التقرير إلى أن النتائج الرائعة التي حققها ليفربول في الموسم الحالي، تبدو مقلقة لجماهير أحمر مرسيسايد بدلًا من تسرب الشعور بالثقة، مع تأكد انتهاء حقبة الألماني يورجن كلوب في الصيف المقبل، وهي الضربة التي لن يتحمل معها الأنصار خسارة ورقة أخرى بقيمة محمد صلاح.

وأكد أنه إذا كان هناك لاعب محوريًا في بقاء ليفربول على أرض صلبة في الموسم الحالي أو الموسم المقبل، لن يكون سوى محمد صلاح الذي لا بديل له في آنفيلد، وذلك على الرغم من الانتقادات التي تطول المصري من وقت لآخر بسبب الأنانية التي يرها البعض الآخر سحرًا لا غنى عنه.

وشدد على أنه على الرغم من المنعطفات التي مر بها ليفربول في الفترة الماضية، إلا أن احتفاظ محمد صلاح برباطة الجأش والهدوء كانت العامل الحاسم في منافسة الريدز على لقب الدوري الإنجليزي أو الدوري الأوروبي، ومن قبل ذلك الحصول على كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وختم التقرير بالتأكيد على أن الهداف المصري ساعد ليفربول في الخروج من أصعب المواقف في 19 من آخر 20 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب آنفيلد، سواء بالتسجيل أو الصناعة، ما يوضح حجم أهمية محمد صلاح الكبيرة رفقة أحمر مرسيسايد.

وارتبط اسم صلاح منذ الصيف الماضي بالانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» عبر بوابة نادي الاتحاد، قابلها تمسك النادي الإنجليزي باستمرار النجم المصري، قبل أن يظهر اسم نادي الهلال بقوة على السطح ضمن المرشحين للتعاقد مع قائد منتخب مصر.

صلاح الذي حقق كل شيء في آنفيلد، يرتبط بعقد مع أحمر مرسيسايد حتى 2025، إلا أن عرض الأندية السعودية ربما يعجل برحيل المصري قبل هذا الموعد، خاصة وأن قيمة الصفقة من المرجح أن تتجاوز انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان قبل 7 سنوات، مقابل 222 مليون يورو.

وشكّل صلاح، صاحب الـ31 عامًا، أحد أبرز القطع الثمينة على رقعة كلوب منذ انضم إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، حيث دافع عن ألوان أحمر مرسيسايد في 338 مباراة لحساب جميع المنافسات، وقّع خلالها على 208 أهداف، وقدم 89 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لاستعادة لقب البريميرليج بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب الظفر بدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى