أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

115 تهمة.. هل يتم استبعاد مانشستر سيتي من الدوري الإنجليزي؟

تلقى نادي مانشستر سيتي ضربة موجعة تهدد بقاءه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج»، على خلفية الاتهامات التي تحاصر حامل اللقب بشأن انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، والتي بلغت حتى الآن نحو 115 اتهامًا.

اقرأ أيضًا:

في انتظار بطل آسيا.. قرعة نارية للثنائي العربي في أولمبياد «باريس 2024»

وفجّرت صحيفة «ذا صن» البريطانية، اليوم الأربعاء، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أكدت أن شبح الطرد من منافسات الدوري الإنجليزي يخيم بظل قاتم على مانشستر سيتي، وذلك في حال ثبت إدانة النادي السماوي بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

ولفت التقرير إلى أن النادي، الذي حقق الخماسية التاريخية في الموسم المنصرم، يواجه 115 تهمة من المسؤولين القانونيين في رابطة الدوري الإنجليزي، تعود إلى فبراير 2023، حيث من المرتقب أن تبدأ لجنة مستقلة النظر في القضية خلال الأيام القليلة المقبلة.

تشيلسي يصطدم بمانشستر سيتي
تشيلسي – مانشستر سيتي

انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف اتهام لا يطارد مانشستر سيتي فقط، وإنما تحوم الشبهات أيضًا حول نادي تشيلسي بارتكاب مخالفات مالية أثناء حقبة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، الذي أجبر على ترك البلوز في أعقاب العدوان الروسي على أوكرانيا.

ولفت التقرير إلى أن إدارة أبراموفيتش قدمت مدفوعات عبر حسابات لم تمر من دفاتر النادي الرسمية، كما أظهرت أحدث الحسابات المالية لتشيلسي أنه تم وضع 150 مليون جنيه إسترليني جانبًا، عندما اشترى تود بويلي النادي، لتغطية التكاليف القانونية المحتملة.

وختم التقرير بالتأكيد على أن ثنائي البريميرليج تلقى تحذيرًا بمواجهة العقوبة القصوى، علمًا بأن العقوبات تبدأ من التحذير مرورًا بخصم النقاط وربما تصل إلى الطرد من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي حال ثبوت التهم الموجهة إلى الناديين فإنهما أقرب إلى التعرض للعقوبة القصوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى