الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الألماني

عاجل | رسميًا.. باير ليفركوزن يقطع الطريق على ليفربول

قطعت إدارة نادي باير ليفركوزن، متصدر ترتيب الدوري الألماني، الطريق أمام أطماع ليفربول الإنجليزي في الحصول على خدمات المدير الفني الِإسباني تشابي ألونسو في الموسم المقبل، وذلك على خلفية تحرك الريدز لتحديد هوية خليفة يورجن كلوب مبكرًا.

اقرأ أيضًا:

زيدان يُجبر ريبيري على العودة إلى بايرن ميونخ

واستقر ألونسو، اليوم الجمعة، رسميًا على البقاء على رأس الجهاز الفني لفريق باير ليفركوزن في الموسم المقبل، ليحسم الجدل نهائيًا حيال التكهنات التي أثيرت على مدار الأيام الماضية بشأن الرحيل عن متصدر بوندسليجا في ظل الضغط المتواصل من جانب ليفربول وبايرن ميونخ.

وأوضح تشافي ألونسو، في تصريحات صحفية قبل المواجهة المرتقبة أمام هوفينهايم: «الأمور تبدو أكثر وضوحًا في الوقت الحالي، الأسبوع الماضي عقدت جلسة مع مسؤولي النادي، وأبلغتهم بقرار الاستمرار في تدريب باير ليفركوزن».

وتمسك تشابي ألونسو باستكمال المغامرة الرائعة رفقة ليفركوزن، حيث يرتبط بعقد مع النادي الألماني يمتد لثلاثة مواسم مقبلة، ليفسد مخطط نادي ليفربول لتعويض رحيل يورجن كلوب مع نهاية الموسم الحالي، وكذلك بايرن ميونخ الذي قرر فض الشراكة مع توماس توخيل.

وكان ليفربول حاول التعاقد مع تشابي ألونسو، البالغ من العمر 42 عامًا، من أجل استكمال سلسلة الإنجازات في آنفيلد، ولكن من مقعد المدير الفني هذه المرة، بعدما قاد الريدز لاعبًا لحصد العديد من الألقاب وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما قدم المدرب الإسباني الشاب أوراق الاعتماد رفقة باير ليفركوزن.

ويقدم تشابي ألونسو، الذي حصد بقميص منتخب إسبانيا على لقب كأس العالم وأمم أوروبا، مستويات رائعة رفقة باير ليفركوزن، حيث قاد الفريق الألماني لتحقيق 22 انتصارًا من أصل 26 مواجهة في الموسم الجاري من الدوري الألماني مقابل 4 تعادلات، ودون أن يعرف طعم الخسارة، ليقترب من حسم اللقب لأول مرة في التاريخ.

تشابي ألونسو، الذي علّق الحذاء في 2017، ارتبط بتجربة قصيرة رفقة شباب ريال مدريد، قبل أن يتولى مهمة تدريب باير ليفركوزن في صيف 2022 بعقد يمتد لأربع سنوات، ليقود بثورة تصحيح في باي آرينا ليصبح، على أعتاب ثلاثية تاريخية في تاريخ النادي الألماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى