أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

ليس زيدان.. ريال مدريد يستقر على خليفة أنشيلوتي

استقرت إدارة نادي ريال مدريد، برئاسة العجوز فلورنتينو بيريز، على إسناد مهمة تدريب الفريق الملكي إلى الإسباني الواعد تشابي ألونسو، المدير الفني الحالي لفريق باير ليفركوزن، ليخلف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي يتأهب لتدشين حقبة جديدة رفقة المنتخب البرازيلي.

وتوصل أنشيلوتي، البالغ من العمر 64 عامًا، إلى اتفاق مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لتولي مهمة قيادة السيليساو بداية من كوبا أمريكا 2024، على أن يبقى على رأس العارضة الفنية حتى كأس العالم المقبلة 2026، والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

اقرأ أيضًا:

عاجل | الكلاسيكو العربي يخطف الأنظار.. رسميًا طرح تذاكر كأس العالم للأندية 2023

وكشفت إذاعة «راديو ماركا» الإسبانية، أن تشابي ألونسو، بات المرشح الأبرز لقيادة النادي الملكي مع اقتراب كارلو أنشيلوتي من الرحيل في ختام الموسم الحالي، وذلك بعدما قدم المدرب الإسباني الشاب أوراق الاعتماد رفقة باير ليفركوزن.

ولفت التقرير إلى أن الريال استقر على تشابي ألونسو، البالغ من العمر 41 عامًا، من أجل استكمال سلسلة الإنجازات في سنتياجو برنابيو، ولكن من مقعد المدير الفني هذه المرة، بعدما قاد الميرينجي لاعبًا لحصد العديد من الألقاب وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا.

ويقدم تشابي ألونسو، الذي حصد بقميص منتخب إسبانيا على لقب كأس العالم وأمم أوروبا، مستويات رائعة رفقة باير ليفركوزن، حيث قاد الفريق الألماني لتحقيق 4 انتصارات من أصل 5 مواجهات في الموسم الجاري من الدوري الألماني مقابل تعادل وحيد، ليقبض على صدارة المسابقة.

ألونسو، الذي علّق الحذاء في 2017، تولى مهمة تدريب باير ليفركوزن في صيف 2022، ويرتبط بعقد مع النادي الألماني حتى عام 2026، إلا أن تقارير صحفية ألمحت إلى أنه اتفق على الرحيل مبكرًا حال تلقى عرضًا لتدريب ريال مدريد في الموسم المقبل.

وكان رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إدنالدو رودريجيز، أسند مهمة تدريب السيليساو إلى فيرناندز دينيز بشكل مؤقت، على أن يواصل العمل على رأس الجهاز الفني لفريق فلومينينسي، فيما تبدأ مهمة كارلو أنشيلوتي، رسميًا في صيف عام 2024 قبيل بطولة كوبا أمريكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى