أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الأول منذ قرار تخصيص الأندية.. الفتح يٌعين مديرًا رياضيًا

أعلنت إدارة نادي الفتح برئاسة المهندس سعد العفالق، تعاقدها مع الإيطالي نيكولا إنوسنتين، للعمل كمدير رياضي بالنادي، ويأتي ذلك في إطار الاستراتيجية التي اعتمدتها إدارة النموذجي بهدف النهوض بجميع ألعاب النادي وفي مقدمتها كرة القدم.

ويعتبر إنوسنتين من الأسماء المعروفة على المستوى الدولي حيث سبق لها المساهمة في تطوير الكثير من العلامات التجارية الرياضية، كما عمل كمستشار مع وزارة الرياضة من خلال أكاديمية مهد، إلى جانب عمله في العديد من الأندية العالمية أبرزها (إنتر ميلان الإيطالي، برشلونة الإسباني، إشبيلية الإسباني، ليون الفرنسي، شالكه الألماني، سلتيك الإسكتلندي، بولونيا الإيطالي).

كما تم اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ضمن 39 مدراء تنفيذيين ليكون ضمن برنامج الفيفا لدبلوم الأندية.

 قانوني يكشف عن «تغييرات حتمية» في الدوري السعودي

 

وكشف القانوني الرياضي أحمد الشيخي، عن تغييرات سيعشيها المجتمع الرياضي في المملكة العربية السعودية في الفترة المقبلة، وذلك بعد إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لمشروع الاستثمار وتخصيص الأندية الرياضية.

وقال الشيخي عبر حسابه على موقع «تويتر»: «بخصوص مشروع خصخصة الأندية، هناك عدة تغيرات ينبغي على المجتمع الرياضي توقعها والتأقلم معها»، مشيرًا إلى أن أول التغييرات هي تعيين مدراء رياضيين أجانب (أو أياً كان مسمى المناصب).

وأضاف: «مشاهدة المباريات على قنوات خاصة بالأندية، بل وربما عبر تعليق غير محايد ويميل للنادي صاحب القناة»، بالإضافة إلى تقلص (بل ربما تلاشي) دور الميول في الأندية؛ حيث ستكون الكفاءة هي المعيار الأول في اختيار مجالس الإدارات والتنفيذيين، وسيكون من الطبيعي أن تشاهد «هلالي يعمل في النصر، وأهلاوي يعمل في الاتحاد والعكس».

بعد تخصيص الأندية.. قانوني يكشف عن «تغييرات حتمية» في الدوري السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى