أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بعد تخصيص الأندية.. قانوني يكشف عن «تغييرات حتمية» في الدوري السعودي

كشف القانوني الرياضي أحمد الشيخي، عن تغييرات سيعشيها المجتمع الرياضي في المملكة العربية السعودية في الفترة المقبلة، وذلك بعد إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لمشروع الاستثمار وتخصيص الأندية الرياضية.

وقال الشيخي عبر حسابه على موقع «تويتر»: «بخصوص مشروع خصخصة الأندية، هناك عدة تغيرات ينبغي على المجتمع الرياضي توقعها والتأقلم معها»، مشيرًا إلى أن أول التغييرات هي تعيين مدراء رياضيين أجانب (أو أياً كان مسمى المناصب).

وأضاف: «مشاهدة المباريات على قنوات خاصة بالأندية، بل وربما عبر تعليق غير محايد ويميل للنادي صاحب القناة»، بالإضافة إلى تقلص (بل ربما تلاشي) دور الميول في الأندية؛ حيث ستكون الكفاءة هي المعيار الأول في اختيار مجالس الإدارات والتنفيذيين، وسيكون من الطبيعي أن تشاهد «هلالي يعمل في النصر، وأهلاوي يعمل في الاتحاد والعكس».

تغيير خارطة المنافسة في الدوري السعودي

وتابع الشيخي: «تغير خارطة المنافسة؛ قد نشاهد نيوكاسل جديد في الدوري السعودي خلال موسمين، كما ستصبح الأولوية بالنسبة للأندية (الكفاءة المالية والقانونية)، وليست المنافسة فقط كما كان في السابق، وإن أمكن الجمع بينهما فالحمدلله».

وواصل: «قد تتغير بعض ثقافات الأندية رغبةً في الوصول لفئات جديدة في المجتمع، هذا قد يدخل تحديثات أو ربما حتى تغييرات على شعارات الأندية وألوانها وألقابها».

ارتفاع أسعار تذاكر المباريات

وعن أسعار تذاكر المباريات، قال: «ارتفاع لأسعار تذاكر المباريات بحسب العرض والطلب، يصاحبها تحسينات في خدمات المطاعم والمواقف والطرق للملاعب سيذهب زمن التذكرة ب 30 ريالاً».

وأتم تصريحاته: «هذا كله بشكل عام، وستتضح الصورة أكثر في الأيام القادمة، مرةً أخرى أبارك للمجتمع الرياضي هذا الاهتمام العالي المستوى، وبحول الله سنحظى بقفزات ملحوظة في الرياضة السعودية قريباً، على المستويين: الرياضة التنافسية والرياضة المجتمعية بمشيئة الله».

وزير الرياضة يعلن  استثمار صندوق الاستثمارات العامة في أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي

 

وكان وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، قد أعلن الاثنين، استثمار صندوق الاستثمارات العامة، في أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وذلك بعد إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

وقال وزير الرياضة في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي تخصيص الأندية الرياضية: «هذا المشروع نقلة نوعية وتاريخية تقودنا لتحقيق المزيد من التميز المنشود للمنتخبات والأندية الرياضية».

وأضاف: «نتحدث عن المشروع الوطني الكبير، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، وسنعمل من خلال هذا المشروع لتحقيق العديد من القفزات ».

وتابع: «نعلن استثمار صندوق الاستثمارات العامة في أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي»، مشيرًا إلى أنه سيتم في المرحلة الأولى اختيار عدد من الأندية للتخصيص بمختلف الدرجات بناءً على معايير سيتم الكشف عنها لاحقاً.

 

صور| بعد إعلان تخصيص الأندية.. تصرف مثير من رؤساء أندية «الهلال والنصر والأهلي»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى