أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

رفع التنافس وزيادة استقطاب نجوم العالم.. أهداف مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

كشف وزارة الرياضة اليوم الاثنين، عن أهداف مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية،  وذلك بعد إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، المشروع الذي سيضع الدوري السعودي للمحترفين ضمن أقزى 10 دوريات حول العالم.

وأكدت وزارة الرياضة أن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية يهدف لخلق فرصة نوعية وبيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي لتحقيق اقتصاد أكثر تنوه واستدامة، بالإضافة لرفع مستوى الاحترافية والحوكمة والاستدامة المالية في الأندية الرياضية.

ويعزز مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، تنافسية الأندية وتطوير البنية التحتية لها لتقديم أفضل الخدمات للجماهير الرياضية.

مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية والدوري السعودي

كما يهدف نقل الأندية وتخصيصها بشكل عام إلى تحقيق قفزات نوعية بمختلف الرياضات في المملكة بحلول عام 2030، لصناعة جيل متميز رياضيًا على الصعيدين الإقليمي والعالمي، إضافة إلى تطوير لعبة كرة القدم ومنافساتها بصورة خاصة، للوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل (10) دوريات في العالم.

بالإضافة، لزيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنويًا، إلى جانب رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات ريال.

مرحلة تاريخية في الرياضة السعودية.. الأمير عبدالعزيز بن تركي يعلق على قرار ولي العهد

أهداف مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

وأشارت وزارة الرياضة إلى أهمية مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، موضحة أنه يسهم في وضع الرياضة السعودية على مصاف الدول المتقدمة، كما يهدف إلى الآتي:

مسارات مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

وذكرت وزارة أن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، سيتم عبر مسارين الأول: استثمار الشركات الكبرى والجهات التنميوة، أما المسار الثاني فيتمثل في طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص على عدة مراحل.

مرحلة تاريخية للرياضة السعودية

وعلق الأمير عبدالعزيز بن تركي، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، على قرار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بإطلاق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «بدعم سمو سيدي ولي العهد ورؤيته الطموحة نشهد مرحلة تاريخية للرياضة السعودية بإطلاق سموه مشروع تخصيص الأندية الرياضية».

وأضاف وزير الرياضة: «مشروع تخصيص الأندية الرياضية يهدف إلى خلق فرص نوعية وبيئة جاذبة للاستثمار، ورفع مستوى الاحترافية والحوكمة والاستدامة المالية في الأندية الرياضية».

سمو ولي العهد يطلق مشروع تخصيص الأندية الرياضية

 

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، قد أطلق اليوم، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي، الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فعال، من خلال تحفيز القطاع الخاص وتمكينه للمساهمة في تنمية القطاع الرياضي، بما يحقق التميز المنشود للمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية والممارسين على الأصعدة كافة.

رفع قيمة الدوري السعودي لـ8 مليارات ريال.. ولي العهد يطلق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى