أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

5 آلاف يورو في الساعة.. تعرف على تفاصيل راتب كريم بنزيما مع نادي الاتحاد

بات الفرنسي كريم بنزيما، هداف نادي ريال مدريد السابق، على بعد خطوة واحدة من الانضمام إلى نادي الاتحاد؛ حيث أنهت إدارة العميد كافة الأمور مع مهاجم المنتخب الفرنسي، ليمثل الفريق الجداوي بداية من الموسم المقبل.

وأكدت مصادر مقربة من نادي الاتحاد، أن رئيس العميد أنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي، وصلا إلى العاصمة الإسبانية مدريد، للتوقيع بشكل نهائي مع كريم بنزيما بعقد يمتد لعامين.

وقالت صحيفة «سبورت» الإسبانية، إن راتب بنزيما مع نادي الاتحاد يصل إلى 200 مليون يورو في الموسمين؛ حيث يجني الهداف الفرنسي 16.6 مليون يورو في الشهر، و4 ملايين في الأسبوع الواحد.

وأضافت أن الدولي الفرنسي بنزيما سيجني 138.3 ألف يورو في اليوم الواحد مع نادي الاتحاد، بينما يصل راتبه إلى 5.78 ألف يورو في الساعة.

بنزيما يرحل عن ريال مدريد

وكان نادي ريال مدريد الإسباني، قد أعلن الأحد، رحيل مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما عقب نهاية مدة تعاقده التي تتزامن مع ختام منافسات الموسم الحالي 2022-2023.

وأصدر ريال مدريد بيان رسمي؛ نشره عبر موقعه الإلكتروني قال فيه: «اتفق النادي وقائده كريم بنزيما على وضع حد لمرحلته الرائعة التي لا تُنسى كلاعب لنادينا، ويريد ريال مدريد أن يُظهر امتنانه وكل عاطفته تجاه من هو بالفعل أحد أعظم أساطيرنا».

وأضاف البيان: «وصل كريم بنزيما إلى نادينا في عام 2009، وهو يبلغ من العمر 21 عامًا فقط، وكان لاعباً أساسياً في هذا العصر الذهبي لتاريخنا، خلال المواسم الأربعة عشر التي دافع فيها عن درعنا وقميصنا، فاز بـ25 لقبًا، وهو رقم قياسي لريال مدريد: 5 كؤوس أوروبية، 5 كؤوس عالمية للأندية ، 4 كؤوس سوبر أوروبية ، 4 بطولات دوري ، 3 كأس ملك إسبانيا و 4 كؤوس السوبر الاسباني».

وتابع: «كريم بنزيما هو لاعب الكرة الذهبية الحالي لهذا العام ، بالإضافة إلى إدراجه في FIFA FIFPRO Eleven  والفوز بكأس Pichichi 2022. الجوائز التي تم الحصول عليها بعد أحد أكثر المواسم استثنائية في تاريخنا ، خاصة في الأبطال الدوري، حيث تألق قائدنا في مباريات لا تُنسى ساعدت ريال مدريد على الفوز بكأس أوروبا الرابعة عشر في باريس ، حيث كان هداف هذه المسابقة برصيد 15 هدفاً».

وأكمل ريال مدريد في بيانه: «كريم بنزيما هو خامس لاعب يرتدي قميصنا أكثر من مرة بـ647 مباراة ، وهو ثاني هداف على الإطلاق لريال مدريد برصيد 353 هدفًا. وهو أيضًا ثاني هداف ريال مدريد على الإطلاق في كل من الدوري وكأس أوروبا. وهو أيضًا رابع هداف في دوري أبطال أوروبا في تاريخ هذه المسابقة ورابع هداف في تاريخ الدوري».

كما أكد ريال مدريد أن مسيرة كريم بنزيما كانت مثالاً على السلوك والاحتراف، ومثلت قيم النادي، وقد استمتع المدريديستا وجميع المشجعين في جميع أنحاء العالم بكرة القدم السحرية والفريدة من نوعها، مما جعله أحد أعظم أساطير المرينجي وأحد أعظم أساطير كرة القدم العالمية.

واختتم البيان: «ريال مدريد هو منزله وسيظل دائمًا ، ويتمنى له ولأسرته كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياته».

ومن المنتظر أن يقيم ريال مدريد حفل وداع مؤسسي لكريم بنزيما، غدًا الثلاثاء، بحضور رئيسنا فلورنتينو بيريز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى