أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

20 فريقًا في موسم 2026.. الدوري السعودي للمحترفين نحو مصاف الكبار

بخطوات سريعة ومتقنة، تعمل رابطة الدوري السعودي للمحترفين بالتنسيق مع وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم، لوضع الدوري المحلي على مصاف الدوريات الخمس الكبرى المعروفة؛ حيث نجحت في عدة أمور أصبح بها «دوري روشن» يبث على أكثر من 100 قناة حول العالم، ومازال خطوات التطوير المستمرة.

وتعمل رابطة الدوري السعودي للمحترفين، على زيادة عدة الفرق إلى 20 فريقًا في بطولة الدوري المحلي؛ وذلك بعد ارتفاعها إلى 18 فريقًا منذ بداية الموسم المقبل «2023/2024»، بعد أن كانت 16 فريقًا حتى الموسم المنصرم والذي انتهى بتتويج الاتحاد، وهبوط فريقين وصعود 4 فرق من دوري الدرجة الأولى، وفقًا لـ«الشرق الأوسط».

وأكدت التقارير، أن بطولة الدوري السعودي ستكون 20 فريقًا بحلول عامي 2026 أو 2027، وذلك للوقوف على جاهزية الملاعب في عدة مناطق، وتطوير بعض الملاعب الموجودة في مقرات الأندية.

يشار إلى أن أكبر الدوريات العالمية تضم 20 فريقًا في مسابقتها مثل الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الفرنسي والدوري الإسباني والدوري الإيطالي، إلى الدوري الألماني الذي يضم 18 فريقًا وكذلك الدوري البرتغالي.

اجتماع مرتقب

ويعقد الاتحاد السعودي ورابطة الأندية اجتماعًا يوم الاثنين المقبل، للوقوف على روزنامة الموسم الجديد والذي سينطلق يوم 11 أغسطس المقبل، بالإضافة لمناقشة الترتيبات الخاصة بدوري المحترفين بثوبه الجديد بـ18 فريقًا.

ويحضر الاجتماع المرتقب، كلا من لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ولجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، ووكيل المنشآت في وزارة الرياضة، وذلك بسبب الزخم الكبير الذي يشهده المقبل؛ حيث تستضيف المملكة بالإضافة لمشاركة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم وبطولة كأس آسيا 2023.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى