أهم الأخبارالكرة العالمية

آخر مقتنيات مونديال 86.. «كرة مارادونا الذهبية» في مزاد فرنسي

تتأهب دار «أجوت» للمزادات، لطرح «الكرة الذهبية» التي حصل عليها أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، والتي توج بها عقب قيادة ألبيسيليستي لحصد لقب كأس العالم 1986 في المكسيك، وتعود إلى قرابة أربعة عقود، في مزاد علني في فرنسا يونيو المقبل.

اقرأ أيضًا:

ليفربول يتحرك لقطع الطريق على القادسية

وأوضحت دار «أجوت»، اليوم الثلاثاء، أن كأس أفضل لاعب في مونديال 1986، والتي حصل عليها دييجو مارادونا، ستعرض أمام عشاق الساحرة المستديرة والمقتنيات النادرة في مزاد علني في العاصمة الفرنسية الشهر المقبل، لتصبح أن أول كرة ذهبية يتم طرحها للبيع.

ولفتت الدار إلى أنه لم يتم تحديد قيمة الكرة الذهبية التي تخص مارادونا حتى الآن، إلا أنها تتوقع أن تجلب ملايين الدولارات عند طرحها للبيع في السادس من يونيو المقبل، بالنظر إلى قيمة الجائزة المادية والمعنوية، والتي تُعد آخر القطع الثمينة التي تخص الأسطورة الأرجنتيني الراحل في مونديال 1986.

وكان مارادونا، الذي رحل عن عالمنا في نوفمبر 2020، قدّم نسخة أسطورية في نهائيات كأس العالم 1986 في المكسيك، ليقود المنتخب الأرجنتيني إلى حصد اللقب الكبير للمرة الثانية في التاريخ، حيث تكفل بتسجيل 5 أهداف أبرزها الثنائية الشهيرة في شباك إنجلترا.

وبدا مارادونا نجمًا فوق العادة في واحدة من أبرز المواعيد الكروية عبر تاريخ المونديال، عندما التقى منتخب الأرجنتين مع نظيره الإنجليزي في ربع نهائي البطولة، حيث سجل الهدف الأول في شباك الحارس بيتر شيلتون باليد، قبل أن يراوغ دفاع الأسود الثلاثة بالكامل ليبصم على الثنائية موقعًا على الهدف الثاني، والذي نال فيما بعد لقب «هدف القرن».

هدف مارادونا في مرمى إنجلترا

وتمثل الكرة الذهبية آخر مقتنيات مارادونا في مونديال 1986، حيث تم بيع القميص الذي ارتداه في مباراة إنجلترا، إلى جانب الكرة التي لعب بها المباراة في مزاد سابق، وسط توقعات من جانب الدار بإقبال تاريخي على الجائزة على تحصل عليها النجم الأرجنتيني الراحل.

يذكر أن جائزة كأس الكرة الذهبية ظهرت إلى النور لأول مرة في كأس العالم 1982، حيث ذهبت إلى الأسطورة الإيطالي الراحل باولو روسي، ضمن قائمة طويلة ضمت أسماء بحجم؛ روماريو ورونالدو وزين الدين زيدان والأرجنتيني ليونيل ميسي الذي احتكرها في مناسبتين 2014، 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى