أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

وداعًا «توتونو».. نابولي يبكي عراب صفقة مارادونا

ودعت كرة القدم الإيطالية، اليوم الأربعاء، نجم فريق نابولي السابق أنطونيو جوليانو «توتونو»، عن عمر ناهز 80 عامًا، بعد صراع قصير مع المرض، ليرحل أحد رموز الآزوري والذي ارتبط في أذهان المدرج السماوي بإبرام صفقة الأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا.

وشكّل جوليانو أحد أبرز القطع الثمينة على رقعة نابولي على مدار 12 موسمًا، قبل أن يشد الرحال لموسم واحد فقط صوب بولونيا، استشعر خلالها بالغربة بعد الابتعاد عن الجنوب الإيطالي، ليقرر بعدها تعليق الحذاء نهائيًا والعودة إلى الآزوري في مهام جديدة.

اقرأ أيضًا:

رغم تتابع الأزمات.. هل ينجح نابولي في تحصين أوسيمين؟

ولعب «توتونو» مع نابولي ما يزيد على 500 مباراة لحساب كافة المسابقات في الفترة ما بين 1962 حتى 1978، ساهم خلالها في تحقيق لقب كأس إيطاليا والدوري الإيطالي، وكأس جبال الألب في عام 1966، كما شارك في نهائيات كأس العالم في إنجلترا عام 1966 وألمانيا 1974.


وانضم أنطونيو جوليانو إلى مجلس إدارة نادي الإيطالي في حقبة الثمانينيات، ليُبرم رفقة رئيس النادي آنذاك، الإيطالي كورادو فيرلاينو، واحدة من أهم الصفقات في تاريخ كرة القدم، بالتعاقد مع الأسطورة مارادونا، في عام 1984، ليصنع تاريخًا جديدًا في الجنوب.

ونعى النادي الإيطالي، في بيان رسمي، نجمه وعضو مجلس إدارته السابق: «إنه أحد أسوأ الأيام في تاريخ نابولي وجماهيره؛ توفي أنطونيو جوليانو، الذي كان ابن الآزوري لمدة عقدين من الزمن، بالنسبة لأولئك الذين لم يعرفوه، الأمر يستحق العناء أن نقول لهم من كان وماذا كان يمثل.. الوداع يا توتونو».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى