أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

الأخضر يترقب.. تعرف على تفاصيل قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2024

أزاح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الستار عن كل ما يخص قرعة تصفيات بطولة كأس آسيا لكرة الصالات 2024، والتي تشهد مشاركة 31 منتخبًا، دون تطبيق مبدأ التقسيم الجغرافي، وذلك لأول مرة منذ عام 2008، والتي تشهد حضور الأخضر مجددًا في مهمة معانقة اللقب المفقود.

ويرسم الاتحاد القاري خارطة الطريق إلى كأس آسيا لكرة الصالات 2024، الخميس المقبل، عندما تقام مراسم القرعة الرسمية لتصفيات النسخة الـ17، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والتي تنطلق خلال الفترة من 7 إلى 11 أكتوبر 2023، على أن يتم تحديد التواريخ الدقيقة لاحقاً.

اقرأ أيضًا:

بعد اقترابه من الهلال.. كل ما تريد معرفته عن روبن نيفيز «بطل أوروبا»

ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات الـ31 المشاركة إلى ثمان مجموعات من خلال القرعة، حيث ستكون هناك سبع مجموعات تتألف كل منها من أربعة منتخبات، في حين تضم آخر مجموعة ثلاثة منتخبات، فيما تقام المباريات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحد، على أن تتأهل المنتخبات الثمانية أصحاب المركز الأول، وأفضل سبعة منتخبات تحتل الوصافة في جميع المجموعات، إلى نهائيات كأس آسيا لكرة الصالات لعام 2024.

وتنضم هذه المنتخبات الـ15 إلى المنتخب المُضيف، والذي سيتم تحديده في وقت لاحق، والذي سيحصل على بطاقة التأهل التلقائي، وتعتبر جميع المباريات الخاصة بالبلد المستضيف، إذا ما قرر المشاركة في التصفيات لاحقاً، كمباريات ودّية ولن يتم احتسابها عند حساب ترتيب الفرق في المجموعات.

وتم تصنيف المنتخبات المشاركة في هذه التصفيات استناداً إلى تصنيف كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت، حيث جاءت المنتخبات التي لم تشارك في تلك البطولة ضمن التصنيف الأدنى، فيما تنظم التصفيات للمرة الأولى منذ عام 2008، دون تطبيق مبدأ التقسيم الجغرافي، وفقاً لقرار لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية التابعة للاتحاد الآسيوي.

وسوف يتم وضع المنتخبات الثمانية التي تستضيف المجموعات خلال التصفيات، وهي؛ البحرين والصين تايبيه وإندونيسيا وقرغيزستان ومنغوليا وطاجيكستان وتايلاند وأوزبكستان، في مجموعات مُنفصلة في بداية القرعة،

تصنيف المنتخبات المشاركة في قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2024:

1-8: اليابان، إيران، أوزبكستان- تايلاند- طاجيكستان- إندونيسيا- الكويت- فيتنام.

9-16: السعودية– العراق- البحرين- الصين تايبيه- تركمانستان- لبنان- كوريا الجنوبية- ميانمار.

17-24: أفغانستان- قرغيزستان- ماليزيا- أستراليا- فلسطين- هونج كونج- تيمور الشرقية- نيبال.

25-28: كمبوديا- جزر المالديف- منغوليا- بروناي دار السلام.

دون تصنيف: الصين- الهند- ماكاو.

أخضر الصالات
أخضر الصالات

مستويات المنتخبات المشاركة في قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2024:

– المستوى الأول: اليابان- إيران- الكويت- فيتنام.

– المستوى الثاني: السعودية– العراق- تركمانستان- لبنان- كوريا الجنوبية- ميانمار.

– المستوى الثالث: أفغانستان- ماليزيا- أستراليا- فلسطين- هونج كونج- تيمور الشرقية- نيبال.

– المستوى الرابع: كمبوديا- المالديف- بروناي دار السلام- الصين- الهند- ماكاو.

– المنتخبات المُضيفة: البحرين- الصين تايبيه- إندونيسيا- قرغيزستان- منغوليا- طاجيكستان- تايلاند- أوزبكستان.

ويشار إلى أن اليابان هي حاملة اللقب الحالية، بعد أن حصدت لقبها الرابع في النسخة السابقة عام 2022، عقب فوزها على إيران البطل 12 مرة، وهي الفريق الآخر الوحيد الذي فاز بلقب البطولة، لتنهي اليابان انتظاراً دام ثماني سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى