أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل فيديو | أبطال أوروبا.. قطار ريال مدريد يدهس نابولي

دهس فريق ريال مدريد الإسباني ضيفه نابولي الإيطالي، برباعية مقابل هدفين، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سنتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

ألمانيا تودع أيقونة شتوتجارت

البداية جاءت مثالية من جانب الضيف السماوي، بعدما مرر جيوفاني دي لورينزو كرة مثالية إلى جيوفاني سيموني عند الدقيقة التاسعة، ترجمها الأخير إلى هدف الأسبقية، إلا أن الرد المدريدي لم يتأخر سوى دقيقتين فقط بعد فاصل مهاري من إبراهيم دياز، الذي مرر الكرة إلى رودريجو الذي سدد كرة مقوسة إلى داخل شباك الطليان.

وقبل أن يستفيق نابولي من صدمة التعادل السريع، أرسل ديفيد ألابا تمريرة قطرية عند الدقيقة 21، إلى القادم من الخلف جود بيلينجهام الخالي تمامًا من الرقابة، ليحولها رأسية متقنة إلى داخل مرمى أبناء الجنوب الإيطالي، ليمنح الريال هدف التقدم.

رفض نابولي أن يستسلم لأحكام الريال، ليعادل أندري زامبو أنجويسا الكفة مجددًا عن الدقيقة 47، ليعيد القمة إلى المربع صفر، إلا أن النادي الملكي عاقب الضيوف على تلك الجرأة بهدفين تواليًا عن طريق نيكو باز عند الدقيقة 84، وخوسيلو، عند الدقيقة الرابعة من الوقت المبدد، ليحصد الميرينجي الفوز الخامس تواليًا.

وعلى الملعب البلدي في مدينة براجا، سقط فريق سبورتينج براجا في فخ التعادل أمام ضيفه يونيون برلين، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جمعتهما اليوم، ليؤجل حسم صاحب البطاقة الثانية عن المجموعة الثالثة إلى الجولة الأخيرة.

تلقى فريق براجا ضربة قوية بعد مرور نصف ساعة لعب، بعدما تلقى سيكو نياكاتي البطاقة الحمراء المباشرة، ليكمل صاحب الدار المباراة بعشرة لاعبين، في مشهد أحسن الضيف الألماني استثماره ليبصم على الهدف الأول عند الدقيقة 42، عن طريق روبن جوسينس.

سبورتينج براجا رفض أن يرضخ لأحكام الخسارة من أجل التمسك بحظوظ التأهل إلى ثمن النهائي حتى الرمق الأخير، ليتجاوز النقص العددي وينجح في إدراك التعادل عند الدقيقة 51، عن طريق ألفارو دجالو، ليكتفي كل طرف بنقطة مخيبة.

وغرد ريال مدريد خارج سرب المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا بالعلامة الكاملة، بعدما حرّك عداد النقاط إلى الرقم 15، بفارق 8 نقاط كاملة أمام نابولي الذي بقي في مقعد الوصيف، بفارق 3 نقاط أمام سبورتينج براجا، وتذيل يونيون برلين الجدول بنقطتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى