أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تطور مفاجئ.. محمد صلاح يقترب من الاتحاد

واصلت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، الضغط بقوة من أجل حسم صفقة الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، في سوق انتقالات الصيف الجاري، حيث شهدت المحادثات بين الطرفين انفراجة كبيرة في الساعات القليلة الماضية.

وتطمح إدارة الاتحاد في الحصول على خدمات الدولي المصري محمد صلاح، هداف البريميرليج، في ميركاتو الصيف، ليشكل ثنائيًا هجوميًا ناريًا إلى جوار المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما، القادم من ريال مدريد في الموسم الجاري.

اقرأ أيضًا:

الأهلي يقترب من خطف جوهرة الدوري الإسباني

وكشفت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، أن النادي السعودي جهّز عرضًا لا يُقام من أجل حسم الصفقة قبل غلق باب القيد، مقابل 300 مليون يورو، حيث يحصل ليفربول على 100 مليون يورو، فيما يتحصل محمد صلاح على 200 مليون يورو سنويًا.

ولفت التقرير إلى أن موقف محمد صلاح وليفربول تغير تمامًا بشأن عرض الاتحاد، بعدما تلقوا تأكيدات بالاستجابة لكل مطالبهم، حيث فتح النادي السعودي الخزائن على مصراعيها ليصبح قائد منتخب مصر الصفقة الأغلى في تاريخ الانتقالات للدوري السعودي.


ودخل حامل لقب دوري روشن في مفاوضات متقدمة مع محمد صلاح، على الرغم من صعوبة المهمة في ظل تمسك النادي الإنجليزي باستمرار النجم المصري، باعتباره الرقم الصعب في هجوم الريدز، بعد رحيل ساديو ماني ومن بعده فيرمينو، وحاجة الصفقات الجديدة إلى المزيد من الوقت للتأقلم على أجواء آنفيلد.

ونجح النادي الغربي في إقناع محمد صلاح بشد الرحال صوب جدة ، لمدة 3 مواسم حتى صيف 2026، بعدما زاد المقابل المادي بمقدار 60 مليون يورو عن العرض السابق، من أجل شراء المدة المتبقية في عقد النجم المصري البالغ من العمر 31 عامًا، من النادي الإنجليزي.

كلوب يرضخ أمام ضغوط الاتحاد

ويبدو أن الاتحاد يرغب في إثارة جنون الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، الذي وصف تحركات الأندية السعودية في ميركاتو الصيف الحالي بـ«الخطر الذي يهدد أوروبا»، وذلك عبر استهداف التعاقد مع هداف الريدز، بعرض لا يُقام.

وسبق الاتحاد إلى الدخول في مفاوضات مع الدولي المصري، نادي الهلال وذلك بعد فشل صفقة الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي فضّل الانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي، إلا أن محمد صلاح تمسك بالبقاء في آنفيلد، وحاول أن يبدد مبكرًا مخاوف يورجن كلوب، بحسب صحيفة Daily Mirror البريطانية.

وفقد يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، ثلاثة من الأعمدة الأساسية في الميركاتو الحالي، بانتقال متوسط الميدان البرازيلي فابينيو إلى الاتحاد، ورحيل مواطنه روبرتو فيرمينو إلى الأهلي، وتحرك القائد جوردان هندرسون صوب الاتفاق، فيما سبق الجميع أسطورة الريدز ستيفن جيرارد ليجلس على العارضة الفنية لفارس الدهناء.

صلاح، الذي يرتبط بعقد مع الريدز حتى يونيو 2025، شكّل أحد أبرز القطع الثمينة على رقعة كلوب منذ انضم إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، حيث دافع عن ألوان أحمر مرسيسايد في 305 مباريات لحساب جميع المنافسات، وقّع خلالها على 186 هدفًا، وقدم 79 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لاستعادة لقب البريميرليج بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب الظفر بدوري أبطال أوروبا.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى