أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| رد صارم من نجم الهلال على «استفزاز» يورجن كلوب

أعرب الدولي البرتغالي روبن نيفيز، متوسط ميدان فريق الهلال، عن استيائه الشديد من تصريحات الألماني يروجن كلوب، مدرب ليفربول، حول ضرورة التصدي –لما وصفه- بالخطر السعودي في ميركاتو الصيف، مشددًا على أن دوري روشن بات أحد أقوى المسابقات حول العالم.

وقاد روبن نيفيز فريق الهلال لتحقيق فوز صعب على حساب الوداد المغربي، بهدفين مقابل هدف، في القمة التي جرت بينهما اليوم الأربعاء، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، لحساب الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان.

اقرأ أيضًا:

كلاسيكو مرتقب بين الاتحاد والهلال في ربع النهائي العربي

ورد نيفيز، في تصريحات عبر قناة «SSC» عقب الفوز على الوداد، على تصريحات يورجن كلوب التي انتقدت تحركات الأندية السعودية في ميركاتو الصيف، مشددًا على أن اللاعبين اختاروا الانتقال إلى دوري قوي جيدًا، ويطلع لأن يصبح أحد أقوى المسابقات عالميًا.

وأضاف متوسط ميدان الهلال: «لم نأت إلى المملكة العربية السعودية من أجل التقاعد، المنافسة هنا صعبة للغاية والتنافسية عالية جدًا، والأمر لا يتعلق بالمال فقط، لكن هناك مشروع واعد نجح في جذب الكثير من النجوم، ولا أجد مبررًا لمحاولات البعض فرض قيود على التحركات السعودية».

وكان يورجن كلوب استغاث بـ«فيفا» و«يويفا» من أجل إيقاف –ما وصفه- بالخطر السعودي، معتبرًا أن تأثير المملكة على السوق ضخم، والأسوأ أن سوق الانتقالات لن يغلق أبوابه هناك إلا بعد ثلاثة أسابيع من انتهاء الميركاتو هنا، وهو خطر يهدد أوروبا.

وحول تفاوت مردود الهلال في البطولة العربية، قال نيفيز إن الهلال لم يملك خيارًا سوى تحقيق الفوز على حساب الوداد من أجل التأهل إلى الدور الثاني في البطولة العربية مشددًا على أن الفريق منذ المواجهة الأولى لعب بقوة ولكن لم تصب النتائج في صالح الزعيم في ظل قوة المنافسة.


وأبدى النجم البرتغالي سعادته بالتوقيع على هدفه الأول بقميص الهلال، والذي كان سببًا في تأهل الزعيم إلى ربع نهائي المسابقة، مؤكدًا أنه حرص على إسعاد تلك الجماهير التي ساندت الفريق طوال المباريات الفائتة.

وذاق الهلال طعم الفوز لأول مرة في البطولة العربية، ليُحرك عداد النقاط إلى الرقم 4 في المركز الثاني على سلم المجموعة الثانية، خلف السد القطري صاحب الصدارة، فيما تجمد رصيد الوداد المغربي عند نقطتين في قاع المجموعة الثانية، ليغادر وصيف بطل أوروبا من الباب الخلفي.

ويلتقي الهلال، الذي عبر من مقعد الوصافة في الدور الثاني من البطولة العربية، مع متصدر المجموعة الأولى، وهو المركز الذي يقبض عليه الاتحاد، وهو الأمر الذي يفرض كلاسيكو سعودي خالص في الدور ربع النهائي، في حال حافظ النمور على مقعد الصدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى