أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

كلاسيكو مرتقب بين الاتحاد والهلال في ربع النهائي العربي

أفلت فريق الهلال من الخروج المهين في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2023، بعدما تغلب بشق الأنفس على نظيره الوداد المغربي، ليعبر دور المجموعات من الباب الضيق، ويقف على أعتاب صدام سعودي مثير أمام الاتحاد في ربع نهائي البطولة.

وانتزع الهلال فوزًا صعبًا على حساب الوداد البيضاوي، بهدفين مقابل هدف، في القمة التي جرت بينهما اليوم الأربعاء، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، لحساب الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان.

اقرأ أيضًا:

فيديو| فابينيو يدعم الاتحاد في مواجهة الشرطة العراقي

وذاق الهلال طعم الفوز لأول مرة في البطولة العربية، ليُحرك عداد النقاط إلى الرقم 4 في المركز الثاني على سلم المجموعة الثانية، خلف السد القطري صاحب الصدارة، فيما تجمد رصيد الوداد المغربي عند نقطتين في قاع المجموعة الثانية، ليغادر وصيف بطل أوروبا من الباب الخلفي.

ويلتقي رجال المدرب البرتغالي خورخي جيسوس، الذي عبر من مقعد الوصافة في الدور الثاني من البطولة العربية، مع متصدر المجموعة الأولى، وهو المركز الذي يقبض عليه الاتحاد، وهو الأمر الذي يفرض كلاسيكو سعودي خالص في الدور ربع النهائي.


وضمن الاتحاد التأهل مبكرًا إلى الدور الثاني من البطولة العربية، بعدما سيطر على الصدارة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام الشرطة، الذي يطارد نقطة وحيدة لضمان التأهل، فيما يأتي الترجي التونسي ثالثًا بنقطة وحيدة، ويتذيل الصفاقسي الترتيب دون نقاط.

ويلتقي الاتحاد مع شقيقه الشرطة، في المباراة المقامة حاليًا على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، والتي يحتاج خلالها النمور إلى الفوز أو التعادل من أجل تأمين القمة، فيما ربما يلجأ المدرب نونو سانتو إلى خسارة تكتيكية تذهب بالصدارة إلى الفريق العراقي، لتجنب مواجهة الهلال مبكرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى