أهم الأخباركل الألعاب

في انتظار ذهب القدم واليد.. 38 ميدالية تعزز غلة الأخضر في الألعاب العربية

وصلت البعثة السعودية كتابة التاريخ  في منافسات دورة الألعاب العربية المقامة حاليًا في الجزائر، بعدما أضافت 9 ميداليات جديدة إلى حصاد الإنجازات، بواقع ذهبيتين، فضية، 6 برونزيات، ليرفع الغلة إلى 38 ميدالية قبل يوم واحد من إسدال الستار عن الحدث الكبير.

ويطارد المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 19 عامًا، المعدن النفيس عندما يصطدم مع نظيره السوري، في القمة المرتقبة مساء اليوم الجمعة، على ملعب 19 مايو بولاية عنابة الجزائرية، لحساب المباراة النهائية، في سيناريو مكرر لصدام الطرفين في افتتاح المسابقة.

اقرأ أيضًا:

وسط أجواء ممطرة في كرواتيا.. الاتفاق يواصل استعداداته للموسم الجديد

وقص أخضر الشباب المشوار العربي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف أمام نسور قاسيون، قبل أن يكمل المشوار بثبات نحو المحطة الختامية بالتعادل أمام موريتانيا، وفوز مثير على فلسطين بهدفين مقابل هدف، قبل أن يتجاوز عقبة صاحب الدار الجزائر في نصف النهائي.

ويبحث المنتخب السعودي الأول لكرة اليد هو الآخر عن إضافة ذهبية جديدة إلى حصاد الميداليات، عندما يلتقي مع جاره القطري، في المباراة التي تُقام عند الساعة 9:30 مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، في النهائي المرتقب على صالة قصر الرياضة حمو بوتليليس بمدينة وهران.


ويخوض أخضر الكاراتيه، اليوم، منافسات «كاتا» جماعي رجال، عند الساعة الثانية عشر مساء، وسيشارك في منافسات القتال «فردي» رجال، فرج الناشري وزن 84، وسند سفياني وزن + 84، ومنيرة العتيبي وزن 68، وشمة آل مسلم وزن +68.

ويختتم المنتخب السعودي للدراجات، منافساته، عند تمام الساعة الحادية عشر صباح اليوم الجمعة، بتوقيت المملكة، بسباق فردي عام «رجال»، لمسافة 146.5 كم، بمشاركة أحمد العمراني وأحمد أبو عبدالله وسلمان الربح والحر الخليف، وكان أخضر الدراجات قد حقق ثلاث برونزيات.

وفي ختام منافسات كرة الطاولة بدورة الألعاب العربية، تنطلق اليوم منافسات فردي الرجال، بنظام خروج المغلوب، في القاعة الرياضية بولاية بتيبازة الجزائرية، بمشاركة ثنائي الأخضر علي الخضراوي وعبد العزيز بوشليبي.

ونال منتخب الكاراتيه النصيب الأكبر من ميداليات الأخضر، بعدما نجح في إضافة 6 ميداليات جديدة، حيث انتزعت سلطان الزهراني ذهبية مسابقة وزن تحت 75 كجم «فئة كومتيه»، فيما نال الميدالية الفضية فهد الخثعمي بتحقيق المركز الثاني، في فئة «كومتيه» بمنافسات تحت 67 كجم.

وحقق ثنائي المنتخب السعودي لكرة الطاولة، علي الخضراوي وعبدالعزيز بوشليبي، ذهبية منافسة زوجي الطاولة، بعد فوزه على الثنائي البحريني راشد الراشد وإلياس اليامي، بنتيجة 1-3 في مباراة مثيرة شهدتها أشواط المباراة.

وجاءت البرونزية الأولى للثلاثي ملاك الخليدي ومنال الزيد ونورة الراشد في منافسات «كاتا» سيدات الكاراتيه، ونالت الميدالية الثانية ملاك الخليدي في منافسات السيدات «قتال» وزن 55 كجم، وحقق سعود البشير الميدالية الثالثة في منافسات «كومتيه» -تحت 60 كجم.

وحصد مسفر الأسمري، الميدالية الرابعة في منافسات «كاتا» -فردي، وجاءت الميدالية الخامسة عن طريق المنتخب السعودي للدراجات في سباق السيدات «فردي-عام» مسافة 58,6 كم، ونال المنتخب السعودي لكرة الهدف الميدالية البرونزية السادسة، بعد فوزه على نظيره القطري بنتيجة 8-13.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى