أهم الأخباركل الألعاب

الأخضر يضيف 7 ميداليات جديدة في الألعاب العربية

حرّكت منتخبات الأثقال والمبارزة والطاولة وكرة السلة للكراسي المتحركة، الرصيد السعودي من الميداليات في دورة الألعاب العربية الـ15 المقامة حاليًا في الجزائر، إلى 29 ميدالية متنوعة، بعدما حققت سبع ميداليات جديدة بواقع ثلاث فضيات وأربع برونزيات.

وقص المنتخب السعودي لكرة الطاولة شريط الميداليات، بالحصول على الميدالية الفضية، بعدما حلّ المركز الثاني، إثر الخسارة من المستضيف الجزائر في نهائي المسابقة، في المواجهة المثيرة التي أقيمت في القاعة الرياضية بولاية بتيبازة الجزائرية.

اقرأ أيضًا:

بالرغم من الاتفاق.. إنتر ميلان يصدم نادي النصر بخصوص بروزوفيتش

وتوّج الفرق بالميداليات، الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، رئيس الوفد السعودي في الدورة، ورئيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة القطري خليل المهندي، ورئيس الاتحاد الجزائري لكرة الطاولة شريف درقاوي.

وحقق رباعا أخضر الأثقال محمود آل حميد وعبدالرحمن البلادي، ثلاث ميداليات متنوعة؛ بواقع فضيتين وبرونزية، حيث حقق البطل آل حميد فضيتي منافسات، الخطف 73 كجم والنتر 173 كجم، ونال الرباع البلادي، برونزية، وزن 73 كجم.

ونال المنتخب السعودي للمبارزة برونزيتين في الألعاب العربية، الأولى في سلاح الابيه «رجال»، بواسطة حسن عابد وعمر العكاس وفيصل عابد وزكريا الداوود، فيما تحققت الميدالية الثانية في سلاح السايبر «رجال»، عن طريق سعد البقمي وزياد المطيري وعلي البحراني ومشاري البشير.

واكتفى المنتخب السعودي لكرة السلة للكراسي المتحركة، ببرونزية المسابقة، بفوزه على نظيره الفلسطيني بنتيجة 47-61، في اللقاء الذي أقيم على صالة سطاوالي بالعاصمة الجزائرية الجزائر، فيما نالت الجزائر الميدالية الذهبية وحصلت الإمارات على الفضة.

وحجز المنتخب السعودي لكرة اليد البطاقة الأولى في نهائي المسابقة بالدورة بعد فوزه على المستضيف المنتخب الجزائري بنتيجة 19/20 بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل 9-9 وسيلتقي المنتخب القطري، غدًا الجمعة، في المشهد الختامي من المسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى