أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

تأجيل الحكم.. يوفنتوس يترقب إلغاء عقوبة «نقاط الكالتشيو»

قرر مجلس الضمان الرياضي التابع للجنة الأولمبية الإيطالية، مساء اليوم الأربعاء، تأجيل الحكم في طعن نادي يوفنتوس ضد عقوبة خصم 15 نقطة من رصيده ضمن منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم في الموسم الجاري 2022-2023، بسبب قضية تتعلق بالفساد المالي.

وكان المدعى العام في إيطاليا عاقب عددا من مسؤولي النادي الإيطالي، بسبب تزوير مكاسب مالية، في الفضيحة التي طالت إلى جانب  أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس السابق، إريفابيني المدير التنفيذي، وبافل نيدفيد، نائب الرئيس، وتشيروبيني المدير الرياضي، كذلك باراتيتشي، المسؤول الحالي في نادي توتنهام الإنجليزي.

اقرأ أيضًا:

مانشستر سيتي يُقصي بايرن ويصطدم مع ريال مدريد في نصف نهائي أبطال أوروبا

وتراوحت عقوبات المسؤولين السابقين في السيدة العجوز، بين الإيقاف 30 شهرًا و8 أشهر، كما عوقب أنييلي بالإيقاف 24 شهرًا، فيما قرر المدعى العام خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس في الدوري الإيطالي، ليفقد حظوظه في المنافسة على لقب السكوديتو.

وعقد مجلس الضمان الرياضي جلسة استماع، اليوم الأربعاء، دون أن يصدر حكمًا نهائيًا في طعن يوفنتوس ضد حكم محكمة مختصة في شؤون كرة القدم، والذي يعود إلى يناير الفائت، على خلفية اتهامات تتعلق بالتلاعب في صفقات انتقال اللاعبين.

وأوضح أوجو توسر، المدعي العام المعني بشؤون الرياضة، في جلسة الاستماع إن الخطوات التي اتبعتها السلطات تجاه يوفنتوس في القضية جاءت صحيحة، والتي أسفرت عن حرمان 11 مسؤولًا سابقًا وحاليًا داخل البيانكونيري من تولي أي منصب بالكرة الإيطالية.

يوفنتوس - أنخل دي ماريا

واعترف أوجو توسر، أن عدد النقاط المخصوم من يوفنتوس لحساب منافسات الدوري الإيطالي، ربما يحتاج إلى إعادة النظر في حكم جديد، فيما أكد محامي نادي يوفنتوس، ماوريتسيو بيلاكوزا، أن القرار شابته أخطاء كثيرة ويجب إلغاءه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى