أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

بسبب يوفنتوس.. إيقاف المدير الرياضي لنادي توتنهام

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مساء اليوم الجمعة، إيقاف فابيو باراتيتشي المدير الرياضي الحالي لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، عن مهامه رفقة النادي اللندني، وذلك لحين صدور نتيجة الاستئناف في قضية الفساد المالي التي تحاصر يوفنتوس الإيطالي.

وجاء قرار لجنة الانضباط التابعة لـ«فيفا»، بإيقاف باراتيتشي، المدير الرياضي السابق للسيدة العجوز، على خلفية طلب الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بتوسيع رقعة العقوبات على مسؤولي نادي يوفنتوس من النطاق المحلي، ليشمل المتورطين في قضية الفساد المالي خارج حدود إيطاليا.

وطلب اتحاد الكرة الإيطالي فرض العقوبة على باراتيتشي المدير الرياضي الحالي لتوتنهام، بعد إيقافه 30 شهرًا، لكنه واصل العمل دون معوقات في العاصمة لندن، قبل أن يصدر قرار فيفا الذي يعني أن مسؤول اليوفي السابق لن يكون قادرًا أداء مهامه رفقة السبيرز.

اقرأ أيضًا:

فيديو| قمة تحصيل حاصل.. ناصر منسي يقود الزمالك لفوز درامي على المريخ

وكان المدعى العام في إيطاليا عاقب عددا من مسؤولي النادي الإيطالي، بسبب تزوير مكاسب مالية، في الفضيحة التي طالت إلى جانب باراتيتشي، أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس السابق، وإريفابيني المدير التنفيذي، وبافل نيدفيد، نائب الرئيس، وتشيروبيني المدير الرياضي.

وتراوحت عقوبات المسؤولين السابقين في السيدة العجوز، بين الإيقاف 30 شهرًا و8 أشهر، كما عوقب أنييلي بالإيقاف 24 شهرًا، فيما قرر المدعى العام خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس في الدوري الإيطالي، ليفقد حظوظه في المنافسة على لقب السكوديتو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى