أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎تقارير ومقالات

العين ويوكوهاما.. من يتربع على عرش دوري أبطال آسيا؟

يطمح فريق العين الإماراتي إلى الخروج بنتيجة إيجابية حينما يحّل ضيفًا على يوكوهاما مارينوس الياباني، في القمة المرتقبة مساء غدٍ السبت، على ستاد يوكوهاما الدولي، لحساب ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

مورينيو يعترف: ندمت على رفض هذا العرض

وتبدو طموحات الفريقين مشروعة بالظفر باللقب حيث سبق للعين أن توج مرة واحدة في النسخة الأولى من النظام الجديد للمسابقة، بينما استعصى اللقب على الزعيم الإماراتي في مناسبتين، بينما يسعى يوكوهاما مارينوس إلى معانقة المجد القاري للمرة الأولى في تاريخه.

ويعود العين إلى المشهد الختامي للمسابقة للمرة الأولى منذ العام 2016، بعدما نجح في تجاوز العديد من العقبات الكؤود بداية من السيطرة على صدارة المجموعة التي ضمت الفيحاء، قبل أن يعبر على أكتاف النصر والهلال في الأدوار الإقصائية، في حين ستكون المرة الأولى التي سيخوض فيها يوكوهاما المباراة النهائية.

كيويل يحذر من مرتدات العين

الأسترالي هاري كيويل، مدرب فريق يوكوهاما مارينوس، أكد على أهمية الخروج بنتيجة إيجابية في مواجهة الذهاب أمام الضيف القادم من الإمارات، معربًا عن ثقته التامة باللاعبين وعزيمتهم الكبيرة من أجل الفوز باللقاء وتعزيز حظوظ الظفر باللقب للمرة الأولى في تاريخ الفريق.

وأضاف كيويل: «إنها المرة الأولى التي أخوض فيها المباراة النهائية كمدرب وهذا يمثل تحديًا كبيرًا لي على المستوى الشخصي، وآمل أن يتعزز ذلك بتحقيق إنجاز في نهاية المطاف، حيث لدينا الفرصة المواتية لكتابة التاريخ مع هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين».

وأكمل المدرب الأسترالي: «لدينا الكثير من الحماس والعزيمة والإصرار لمواصلة هذا المشوار المميز الذي كنا فيه كعائلة واحدة وتغلبنا على التحديات التي واجهتنا، وبالتالي سنعمل على إسعاد الجماهير التي تنتظر منا الكثير، وسنحاول تحقيق نتيجة جيدة لأن الأمر سيكون مختلفًا في لقاء الإياب على أرض المنافس».

وتابع مدرب يوكوهاما: «لن تكون المواجهة أمام العين سهلة على الإطلاق، لأن الفريق المنافس يدافع بطريقة ممتازة للغاية ويتقن الاعتماد على الهجمات المرتدة ولديه العديد من العناصر الذين يمتلكون السرعة في التحول من الدفاع إلى الهجوم وهذا ما نأمل التعامل معه بشكل جيد».

وختم كيويل تصريحاته: «علينا السيطرة على مشاعرنا والتركيز بشكل كبير على اللقاء، ونأمل أن نستمتع ونحن نخوض هذه المواجهة المهمة، لدينا الجاهزية التامة والعقلية المناسبة من أجل تسيير اللقاء لصالحنا وتتويج هذه المسيرة الرائعة حتى الآن».

هاتاناكا يخشى غدر العين

من جانبه، أعرب شينوسوكي هاتاناكا، مدافع يوكوهاما مارينوس، عن أمله في تحقيق نتيجة جيدة داخل القواعد أمام العين من أجل تعزيز الحظوظ بالتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه، مشيرًا إلى أنه يمثل تحديًا خاصًا له ولعناصر الفريق الياباني.

وقال هاتاناكا: «نحن سعداء للغاية بالتواجد في المباراة النهائية للمرة الأولى في مسيرة الفريق، ندرك صعوبة المواجهة التي تنتظرنا لكننا نريد الاستمتاع قدر الإمكان باللقاء من أجل الفوز، لقد خضنا مسيرة مليئة بالتحديات وصولًا إلى هذه المرحلة المهمة للغاية».

وأتم مدافع الفريق الياباني: «نتحلى بالثقة التامة لتحقيق الفوز على المنافس العنيد، لقد كانت العودة من الإصابة تمثل تحديًا آخر لي، أتطلع لمساعدة زملائي من أجل الصعود إلى منصات التتويج، وأعتقد أننا في أتم الجاهزية لذلك الأمر في الوقت الحالي».

كريسبو يتطلع إلى كتابة التاريخ

في المقابل، أعرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو، المدير الفني لفريق العين، عن سعادته الكبيرة بالوصول إلى المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا بعد تخطي العديد من العقبات الكبيرة، مشيرًا إلى فخره الكبير باللاعبين على ما قدموه من مستويات كبيرة أثناء هذا المشوار المميز.

وأكمل كريسبو: «ليس بالسهل الوصول إلى المباراة النهائية، أشعر بالفخر الكبير حيال ذلك، ونسعى لمواصلة تقديم المزيد من المستويات المميزة التي تضمن لنا الفوز باللقب في نهاية المطاف وهذا ما نطمح إليه وعملنا من أجله في المرحلة الماضية».

وأردف الأرجنتيني: «من الطبيعي أن يشكّل التواجد في النهائي بعض الضغوطات، ولكن علينا الاستمتاع باللعبة والتغلب على التحديات كما فعلنا قبل الوصول إلى هذه المرحلة، ونتطلع إلى كتابة المزيد من النجاحات هنا، صفوفنا مكتملة وسننتظر إذا كان بإمكان إيريك دي مينيزيس التعافي التام من أجل خوض اللقاء».

واعترف المدرب الأرجنتيني: «سنواجه فريقًا عظيمًا في المباراة النهائية ولدينا الكثير من مشاعر الاحترام لهم، لكننا نركز على الفريق الذي لدينا والعمل بجدية، حيث سيكون لقائي الذهاب والإياب من المباراة النهائية مختلفين، وبحسابات خاصة لكل منهما».

واستذكر هيرنان كريسبو المواجهة التي جمعته مع مدرب يوكوهاما مارينوس هاري كيويل في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2005، معربًا عن سعادته بالمواجهة مع الأسترالي مرة أخرى ولكن لحساب دوري أبطال آسيا هذا العام، على أمل أن يحالفه الحظ هذه المرة.

يونج-وو راهن على ثقة العين

بدوره أبدى متوسط ميدان فريق العين، بارك يونج-وو، عن فخره الكبير بتمثيل النادي الإماراتي في نهائي دوري أبطال آسيا، مؤكدًا ثقته التامة في اللاعبين على الظهور بصورة جيدة في اللقاء أمام المنافس الياباني، والعبور إلى منصة التتويج للمرة الثانية في التاريخ.

واستطرد يونج-وو: «إنه لشرف عظيم أتواجد مع فريقي في المباراة النهائية، نأمل أن نكون على الموعد وأن نصل اللقاء بجاهزية عالية، حيث أن اللعب في شرق القارة مختلف تماماَ عن المنافسة في غربها وهذا ما يشكل تحديًا مختلفًا لنا ونسعى للتغلب عليه».

الطريق إلى نهائي أبطال آسيا

وكان العين تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، بفارق 6 نقاط أمام المطارد الفيحاء ، قبل أن يتغلب في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على النصر بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على الهلال بواقع 5-4 في مجموع المباراتين.

في المقابل، تصدر يوكوهاما مارينوس ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام شاندونغ تايشان الثاني، ثم فاز في دور الـ16 على بانكوك يونايتد التايلاندي بواقع 3-2 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على شاندونغ تايشان الصيني 3-1 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على أولسان هيونداي الكوري بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل الفريقين 3-3 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى