أهم الأخبارالكرة العالمية

صور | لأول مرة في التاريخ.. يوكوهاما إلى ربع النهائي أبطال آسيا

نجح نادي يوكوهاما مارينوس الياباني في التأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور ربع النهائي في منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عقب الفوز الثمين على ضيفه بانكوك يونايتد التايلاندي، بهدف دون رد، بعد التمديد إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، على ستاد يوكوهاما الدولي، ضمن إياب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

بعد الاتفاق على رحيل توخيل.. بايرن ميونخ يدخل في منافسة شرسة مع ريال مدريد وليفربول

وكان يوكوهاما مارينوس الطرف الأكثر استحواذًا على الكرة وتهديدًا على المرمى طوال الوقت الأصلي، وسط محاولات على استحياء من جانب الضيوف، لكن دون أن ينجح أي من الفريقين في الوصول إلى المرمى أو هز الشباك، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

واستمر التعادل حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني، عندما خطف يوكوهاما مارينوس هدف الفوز القاتل عبر ضربة جزاء نفذها أندرسون لوبيز بنجاح داخل شباك بانكوك يونايتد، ليعبر بالضربة القاضية إلى الدور ربع النهائي.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، يوم الأربعاء الماضي، شهدت تعادل الفريق الياباني مع مضيفه بانكوك بهدفين لكل طرف، والتي جرت على ستاد ثاماسات في باثوم ثاني، ليتأهل يوكوهاما مارينوس إلى دور الثمانية لأول مرة في تاريخه بعدما تفوق في مجموع المواجهتين.

وحجز يوكوهاما مارينوس بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي من الباب الواسع، ليفرض موعدًا من العيار الثقيل مع شاندونغ تايشان الصيني الذي تفوق على كاوازاكي فرونتال الياباني، بواقع بسداسية مقابل خمسة أهداف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى