أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

بعد الاتفاق على رحيل توخيل.. بايرن ميونخ يدخل في منافسة شرسة مع ريال مدريد وليفربول

تستعد إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني، لتعويض رحيل توماس توخيل، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد اتفاق الطرفين على إنهاء التعاقد، وذلك عقب تراجع نتائج العملاق البافاري في الآونة الأخيرة على كافية المستويات؛ حيث يستهدف مسؤولو بايرن التعاقد مع هدف ريال مدريد وليفربول لتولي زمام الأمور الفنية للفريق.

عاجل | رسميًا.. بايرن ميونخ يفك الارتباط مع توخيل

وكان نادي بايرن ميونخ، قد أعلن اليوم الأربعاء، الاتفاق مع توماس توخيل على إنهاء العقد بالتراضي، بنهاية الموسم الحالي،؛ حيث «قرر نادي بايرن ميونخ والمدرب توخيل بشكل مشترك إنهاء علاقة العمل بينهما، والتي كان من المقرر أن تستمر حتى 30 يونيو 2025».

وأكدت شبكة «سكاي سبورت»، أن النادي الألماني يضع تشابي ألونسو، المدير الفني لنادي باير ليفركوزن، على رأس قائمة اهتمامات الفريق، لتولي المهمة الفنية لعملاق الكرة الألمانية، في خطوة لتصحيح المسار خلال الموسم المقبل، بعد تراجع مستوى الفريق تحت قيادة توخيل.

بقاء تشابي ألونسو في ليفركوزن لم يعد ممكنًا من الناحية النظرية، على الرغم من الارتباط بعقد مع النادي الألماني يمتد لثلاثة مواسم مقبلة حتى صيف 2026، خاصة أن ريال مدريد وبايرن ميونخ يضعان الإسباني الواعد على رأس الأولويات من أجل تعويض رحيل توخيل وأنشيلوتي، المدير الفني للمرينجي.

شبكة «سكاي»، كشفت في وقت سابق، أنه رغم ارتباط تشابي بعقد طويل الأمد مع باير ليفركوزن، إلا أن هناك 3 أندية في إمكانها الظفر بخدمات المدرب الإسباني قبل هذا الموعد، وذلك بموجب بند في عقد نجم ريال مدريد السابق إلى هذه الجهات قبل نهاية التعاقد.

ولفت التقرير إلى أن المدرب الإسباني القابض على صدارة الدوري الألماني، اشترط عند التعاقد مع باير ليفركوزن على أحقية الرحيل دون سابق إنذار، في حال تلقى عرضًا من أحد أندية؛ ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

كما ربطت بعض وسائل الإعلام، الإسباني ألونسو بتدريب نادي ليفربول، وذلك بعد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، الرحيل عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري.

الونسو بقميص بايرن ميونخ
الونسو بقميص بايرن ميونخ
الونسو بقميص بايرن ميونخ
الونسو بقميص بايرن ميونخ

ويقدم تشابي ألونسو، الذي حصد بقميص منتخب إسبانيا على لقب كأس العالم وأمم أوروبا، مستويات رائعة رفقة باير ليفركوزن، حيث قاد الفريق الألماني لتحقيق 6 انتصارات من أصل 7 مواجهات في الموسم الجاري من الدوري الألماني مقابل تعادل وحيد، ليقبض على صدارة المسابقة.

ألونسو، الذي علّق الحذاء في 2017، تولى مهمة تدريب باير ليفركوزن في صيف 2022، ويرتبط بعقد مع النادي الألماني حتى عام 2026، إلا أنه يبدو قريبًا للغاية من الرحيل عن تدريب الفريق الألماني في الموسم المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى