أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل | التشكيل الرسمي.. هاري كين رهان البايرن وآرسنال يعوّل على ساكا

أعلن توماس توخيل، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، عن تشكيل البافاري الرسمي في القمة المرتقبة أمام مضيفه آرسنال الإنجليزي، في المباراة المقررة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الإمارات في العاصمة لندن، لحساب ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

«يويفا» يدعو لتجنب البطاقات غير الضرورية في يورو 2024

وجاء تشكيل بايرن ميونخ أمام آرسنال على النحو التالي:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: ليون جروتسيكا- ماتياس دي ليخت- ألفونسو ديفيز– إريك داير.

خط الوسط: جوشوا كيميتش– جمال موسيالا- كونراد لايمر.

خط الهجوم: سيرج جنابري- هاري كين– ليروى ساني.

وفي المقابل، اختار ميكيل آرتيتا، خوض معترك البافاري بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: دافيد رايا.

خط الدفاع: جاكوب كيويور- جابريل ماجالايس- ويليام صاليبا- بين وايت.

خط الوسط: ديكلان رايس- جورجينهو- مارتين أوديجارد.

خط الهجوم: جابرييل مارتينيلي- كاي هافيرتز- بوكايو ساكا.

ويعول الفريق اللندني الطامح إلى حصد اللقب الأول في تشامبيونزليج، على رصيده المميز هذا الموسم داخل القواعد، إذ فاز في المباريات الأربع في النسخة الحالية من المسابقة، وذلك عبر تسجيل 13 هدفًا مقابل هدف وحيد سكن شباك الجانرز.

لكن فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا، لم يفز سوى 3 مرات فقط من أصل 12 مواجهة أمام بايرن ميونخ في دوري الأبطال، مقابل 7 هزائم، من بينها 3 مواجهات متتالية صبت لصالح البافاري، جاءت جميعها بنتيجة واحدة ساحقة 1-5 في 2015 و2017.

آرسنال
آرسنال

ويعود قائد منتخب إنجلترا هاري كين إلى شمال لندن حيث لعب سنوات طويلة مع توتنهام من دون إحراز أي لقب؛ حيث يجد كين المتألق نفسه مع فريق جريح، في ظل تنازل الفريق البافاري عن لقب الدوري الألماني الذي توج به في آخر 11 موسماً، لمصلحة باير ليفركوزن الذي يحتاج منطقياً للوقت فقط لضمان البوندسليجا رسميًا للمرة الأولى في تاريخه، كما ودّع بايرن الكأس المحلية بخفّي حُنين.

ويرغب بايرن ميونخ في تحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار على حساب آرسنال، على ملعب الإمارات، من أجل تسهيل مهمة رفاق هاري كين في مباراة العودة، عندما يتجدد الموعد مع الفريق اللندني، يوم الأربعاء 17 أبريل المقبل، على ملعب أليانز آرينا.

بايرن ميونخ

وحجز النادي البافاري مقعدًا في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما تجاوز عقبة لاتسيو الإيطالي بثلاثية مقابل هدف وحيد في مجموع المباراتين لحساب دور الستة عشر، فيما عبر آرسنال بشق الأنفس على حساب بورتو البرتغالي، بعد تبادل الفوز بهدف دون رد ذهابًا وإيابًا، قبل أن تبتسم ضربات الترجيح للإنجليز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى