أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

مبابي صداع في رأس باريس سان جيرمان

شكّل الدولي الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، صداعًا مزمنًا في رأس إدارة البي إس جي، في ظل الضبابية التي تحيط بمصير هداف كأس العالم، والتي ألقت بظل قاتم على تحركات بطل الليج آ في ميركاتو الصيف الجاري، مع تزايد ضغوط ريال مدريد للظفر بالصيد الثمين من حديقة الأمراء.

وكشفت صحيفة «ذا أتلتيك» البريطانية، أن تصريحات كيليان مبابي بشأن تخبط إدارة باريس سان جيرمان، والتي صبت في خانة رحيل الهداف الفرنسي عن بارك دي برانس، ألحقت أضرارًا مالية وخيمة بنادي العاصمة، كما سيكون لهذا القرار تأثيرًا على اللعب المالي النظيف.

اقرأ أيضًا:

باريس سان جيرمان يرفض رحيل مبابي مجانًا

هدوء مبابي وصخب باريس

ولفت التقرير إلى أن المهاجم الفرنسي على بحث عن الهدوء بعيدًا عن باريس في الصيف الحالي، عبر زيارات مكوكية بين ميامي والكاميرون ومدينة لو ثور في جنوب فرنسا، أحدث حالة من الصخب في العاصمة بسبب التصريحات التي هاجمت مكونات النادي، وأثارت استياء الجميع.

وتجاهل مبابي، البالغ من العمر 24 عامًا، توابع التصريحات التي أدلى بها لصحيفة «ليكيب»، ليحزم الحقائب صوب العاصمة الفرنسية باريس، من أجل الانخراط في تدريبات كتيبة المدرب الإسباني الجديد لويس إنريكي، استعدادًا لخوض غمار الموسم المقبل 2023-2024.

ويطمح باريس سان جيرمان إلى حسم الجدل الذي يحيط بمستقبل الدولي الفرنسي، بالعمل على تمديد التعاقد، أو فض الشراكة في ميركاتو الصيف الحالي للخروج بأكبر المكاسب، بدلًا من رحيل كيليان مبابي مجانًا مع نهاية عقده في صيف 2024.

مبابي يفتح النار على باريس

الدولي الفرنسي كيليان مبابي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، أثار أزمة كبرى داخل النادي الباريسي، بعدما خرج بتصريحات نارية ضد الإدارة واللاعبين؛ حيث أعرب بعض المنتمين إلى الفريق عن غضبهم بسبب تلك التصريحات من قائد الفريق الذي اقترب كثيرًا من الخروج من الباب الضيق.

وقال مبابي في تصريحات لصحيفة «ليكيب» الفرنسية: «هل هناك أسبابا للاعتقاد بأن هذا موسمك الأخير في الدوري الفرنسي؟ ببساطة شديدة.. أنا لاعب تنافسي، عندما ألعب يكون ذلك من أجل الفوز، ولا يهمني مع من ألعب، ولا يهمني القميص الذي أرتديه، ولا يهمني أين ألعب».

وأضاف مبابي: «لا أريد أن أكون في فريق يكتفي فقط بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا، لهذا السبب يعتقد الناس أحيانا أنني متكبر، لا أخشى الفشل أيضًا، إنه جزء من مسيرة اللاعبين، لكن لدي إيمان عميق بأنني ولدت للفوز وأريد أن أثبت ذلك للجميع».

وأكمل الهداف الفرنسي: «لا أعرف ما الذي ينقص باريس سان جيرمان للفوز بدوري أبطال أوروبا، وهذا السؤال لا يوجه لي، يجب التحدث مع الأشخاص الذين يشكلون الفريق وينظمون القائمة ويبنون هذا النادي.. أنا فقط أحاول القيام بعملي بأفضل طريقة ممكنة».

ريال مدريد يطارد الفرنسي

ويرفض ريال مدريد الانتظار حتى صيف 2024 من أجل التعاقد مع كيليان مبابي في صفقة انتقال حر، ودون تكبّد خزانة الملكي أموالًا طائلة، وذلك من أجل تدعيم صفوف الفريق بشكل عاجل بعد موسم لم يرق إلى طموحات أنصار الميرنيجي، بعد خسارة لقب الليجا والسقوط المدوي في دوري أبطال أوروبا.

وكاد هداف الدوري الفرنسي أن ينتقل إلى ريال مدريد مجانًا في الصيف الماضي، لولا الضغوط المتزايدة من جانب إدارة النادي الباريسي لتجديد التعاقد بعقد هو الأكبر في التاريخ، في مشهد احتاج إلى تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون لإقناع مبابي بالبقاء في بارك دي برانس، ولم تخل من جولات مكوكية بين الدوحة وباريس ومدريد.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى