أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل فيديو | الحسم في ميونخ.. آرسنال وبايرن حبايب في أبطال أوروبا (محدث)

أنقذ لياندرو تروسارد فريق آرسنال الإنجليزي من السقوط في فخ الهزيمة أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني، بعدما فرض تعادلًا بهدفين لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب الإمارات، لحساب ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

«يويفا» يدعو لتجنب البطاقات غير الضرورية في يورو 2024

لم يكن آرسنال في حاجة لأكثر من 12 دقيقة من أجل فك شفرة مرمى الحارس مانويل نوير، بعدما مر بين وايت من ناحية اليمين، قبل أن يمرر الكرة إلى بوكايو ساكا وسط حصار ثلاثي من دفاع بايرن، إلا أنه سدد كرة ماكرة على طريقة «البلاي ستيشن»، ليمنح الجانرز الأسبقية.

العقاب الألماني جاء سريعًا بعدما مساعد كبيرة من دفاع آرسنال الذي فشل في الخروج بالكرة من مناطق الخطر، ليفتك ليون جرويتسكا الكرة ويمررها سريعة إلى سيرج جنابري الذي غمزها إلى شباك الحارس دافيد رايا، ليعيد القمة إلى المربع صفر.

وبدا بايرن أكثر ثقة فوق الميدان بعد التعادل، ليأتي الدور على الإنجليزي هاري كين بالتخصص ليهز شباك آرسنال بذكريات السنوات الخوالي في ديربي لندن، بعدما انبرى لتنفيذ ضربة جزاء عند الدقيقة 32، سددها بأريحية كبيرة على يسار رايا، ليمنح الألمان التقدم.

وقبل أن تنتهى قمة الذهاب لصالح البايرن، أنقذ ليونالردو تروسارد فريق آرسنال من براثن الخسارة داخل الديار بعدما بصم على هدف التعادل الثمين عند الدقيقة 76، بتسديدة زاحفة على يمين نوير، في هدف يعود فيه الفضل إلى جابرييل جيسوس بفاصل مهاري أمام دفاعات الألمان، قبل أن يهيأ الكرة حريرية إلى البلجيكي.

الكفة الآن بدت تميل أكثر صوب بايرن ميونخ بالتخصص على حساب آرسنال بعد العودة إلى القواعد بالتعادل من عاصمة الضباب، إلا أن الأمور تبقى معلقة فوق الميدان عندما تتجدد المواجهة مجددًا في مباراة الإياب يوم 17 أبريل، على ملعب أليانز آرينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى