أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل فيديو | على أنقاض بورتو.. آرسنال إلى ربع نهائي أبطال أوروبا

لحق فريق آرسنال بركب المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تجاوز بشق الأنفس عقبة ضيفه بورتو البرتغالي، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء المواجهة بفوز المدفعجية بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الإمارات في العاصمة لندن، لحساب إياب دور الستة عشر من المسابقة القارية.

اقرأ أيضًا:

عاجل صور | قطار الأهلي يتعثر لأول مرة في الدوري المصري

وانتظر الفريق اللندني حتى الدقيقة 41 من أجل قص شريط الأهداف، بعدما أرسل مارتن أوديجارد تمريرة سحرية إلى لياندرو تروسارد، ليسدد كرة مقوسة رائعة ذهبت على يسار الحارس ديوجو كوستا، معلنًا معادلة نتيجة الذهاب، وتمديد المواجهة إلى الأشواط الإضافية.


وبدا آرسنال حاضرًا من الناحية الذهنية في وقت حسم التأهل، بعدما نجح في تسجيل كافة ضربات الترجيح عن طريق مارتين أوديجاد وكاي هافيرتز وبوكايو ساكا وديكلان رايس، بينما تألق الحارس دافيد رايا ليتصدي لتسديدي ويندل ناسيمنتو بورجيس وويندرسون جالينو، بينما سجل لصالح بورتو بيبي وماركو جروجيتش.

وتمكن فريق آرسنال، من حجز مقعد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ أربعة عشر عامًا، بعدما ابتسمت ضربات المعاناة لصالح رجال المدرب ميكيل آرتيتا، بعدما عوض الخسارة في ميدان الدراجاو ذهابًا على بورتو العنيد بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى