أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

بعد غياب 14 عامًا.. آرسنال يتطلع لحجز مقعد في ربع نهائي أبطال أوروبا

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي آرسنال، لحجز مقعد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ أربعة عشر عاماً لكنه سيحتاج للتغلب على فريق بورتو العنيد الذي نجح في الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد.

المصري محمد النني يفتتح «غرفة الصلاة» داخل ملعب آرسنال

ويلعب نادي آرسنال ضد نظيره بورتو، في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في المباراة التي تبث عبر قنوات «beinsport».

ويتصدّر آرسنال الدوري الإنجليزي بفوزه الصعب على برينتفورد (2-1) وتمسّك به مستفيداً من التعادل بين مانشستر سيتي حامل اللقب ومضيفه ليفربول (1-1)، إذ يبحث رجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا عن قلب خسارتهم ذهاباً 0-1 بهدف متأخر للبرازيلي غالينو.

وأكد أرتيتا الذي لم يحرز فريقه لقب المسابقة القارية مكتفياً بوصافة نسخة 2006 مع مدربه الرمز الفرنسي أرسين فينجر أنه «إذا أردت بلوغ ربع النهائي عليك أن تفوز على خصمك، وهذه مهمتنا على أرضنا، بورتو فريق منظّم دفاعياً ويكسرون إيقاعك طوال الوقت».

خلافاً للدوري الإنجليزي؛ حيث حقق 8 انتصارات متتالية سجّل خلالها 33 هدفاً، لا تبشر نتائج فريق شمال لندن في ثمن النهائي بالخير، إذ خسر سبع مرات في آخر تسع مباريات ويواجه خطر الخروج من هذا الدور للمرة الثامنة توالياً.

في المقابل، تلقى بورتو بطل 1987 و2004، جرعة ثقة كبيرة، بفوزه على غريمه التاريخي بنفيكا 5-0 الأسبوع الماضي، فقلص الفارق معه إلى ست نقاط في المركز الثالث من الدوري المحلي الذي يتصدّره سبورتينغ.

وأوضح مدربه سيرجيو كونسيساو: «عرف اللاعبون كيف يسيطرون على المساحات يشكلون الخطورة على مرمى الخصم في المقدمة, مؤكدًا أن أرسنال استحوذ أكثر على الكرة لكن بورتو كان أكثر خطورة».

وكانت أندية مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب، ريال مدريد الإسباني المتوّج 14 مرّة، بايرن ميونيخ الألماني، باريس سان جرمان الفرنسي ضمنت بلوغ ربع النهائي.

فيما يختتم ثمن النهائي الأربعاء بمواجهتي أتلتيكو مدريد الإسباني مع إنتر الإيطالي (0-1) وبوروسيا دورتموند الألماني وأيندهوفن الهولندي (1-1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى