أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | الشوط الأول.. التعادل السلبي يحسم كلاسيكو الاتحاد والهلال في أبطال آسيا

اكتفى فريق الاتحاد بالتعادل السلبي مع غريمه اللدود الهلال، دون أهداف، ، في القمة المقامة حاليًا، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

بعد غياب 14 عامًا.. آرسنال يتطلع لحجز مقعد في ربع نهائي أبطال أوروبا

دخل الاتحاد المباراة بقوة بحثًا عن هدف مبكر يشحن بطاريات الثقة وينعش أمال النمور في العبور إلى محطة نصف النهائي، في المقابل لجأ الهلال إلى التأمين الدفاعي من أجل امتصاص حماس صاحب الدار، مع الاعتماد على المرتدات السريعة لاستثمار سرعات مالكوم وسالم الدوسري وميتروفيتش.

وصدر فابينيو أول المتاعب إلى الاتحاد بعد أن غادر الميدان مصابًا بعد مرور 15 دقيقة فقط، في مشهد لم ينل من عزيمة النمور، حيث كاد رومارينيو أن يقص شريط الأهداف عند الدقيقة 17، بعدما استلم الكرة من فيصل الغامدي على مشار منطقة الجزاء، ليباغت الجميع بتسديدة زاحفة ردها القائم الأيسر للحارس محمد العويس، الذي اكتفى بالمشاهدة دون أن يُحرك ساكنًا.

الضغط المكثف من جانب الاتحاد أجبر الهلال على العودة إلى مناطقه، إلا أن التمريرات الخاطئة كانت العدو الأول لرجال المدرب جاياردو فوق الميدان، وفي المقابل كاد سالم الدوسري أن يمنح النمور أسبقية بدت مستحقة بعدما أعاد الكرة بطريقة خاطئة إلى الخلف، لتصل إلى رومارينيو إلا أن العويس أنقذ الموقف.

وتوترت الأجواء عند الدقيقة 35، بعد تدخل متهور من أحمد الغامدي على المدافع كاليدو كوليبالي في منتصف الملعب، ليشهر الحكم المتوتر ما نينغ البطاقة الصفراء لمتوسط الميدان الاتحاد، وسط مطالب من عناصر الهلال بتحويلها إلى حمراء، إلا أن الفار ساند النمور.

ودخل مدرب الاتحاد مارسيلو جاياردو موقعة الكلاسيكو، بتشكيل مكوّن من، عبد الله المعيوف، في حراسة المرمى، خلف الرباعي؛ أحمد حجازي، لويز فيليبي، مدالله العليان، فواز الصقور، وفي الوسط، فيصل الغامدي، فابينيو، أحمد الغامدي، مروان الصحفي، إلى جانب ثنائي الهجوم؛ رومارينيو، عبد الرزاق حمد الله.

جورجي جيسوس، مدرب الهلال، في المقابل، اعتمد على تشكيل مكوّن من؛ محمد العويس، في حراسة المرمى، وفي الدفاع؛ سعود عبدالحميد، كاليدو كوليبالي، علي آل بليهي، ياسر الشهراني، وفي الوسط، روبن نيفيز، سيرجي سافيتش، سلمان الفرج، وثالوث الهجوم؛ ألكسندر ميتروفيتش، مالكوم دي أوليفيرا، سالم الدوسري.

ويأمل الاتحاد إلى تجاوز آثار خسارة الذهاب في المملكة آرينا، وكسر عقدة الزعيم التي فرضت نفسها في السنوات الأخيرة، واستكمال التعافي من تخبط ما قبل التوقف الدولي من أجل التمسك بأمل التأهل إلى نصف النهائي، وإلحاق الهزيمة الأولى بصاحب الأرض في الموسم الجاري.

ويطمح الهلال، في المقابل، إلى الخروج من الكلاسيكو بأكبر المكاسب، على رأسها حجز مقعد في نصف نهائي دوري الأبطال، وتعزيز الرقم القياسي لعدد مرات الفوز المتتالي، حيث يقف رجال المدرب خورخي جيسوس على مسافة انتصار وحيد من الانفراد بالرقم العالمي، إلى جانب ترسيخ العقدة أمام المنافس الأصفر.

القمة تمثل خامس مواجهات الموسم الحالي بين الهلال والاتحاد، حسم الزعيم الأربعة الأولى بواقع واحدة في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال ومواجهتين في الدوري السعودي، وذهاب دوري الأبطال، فيما سيكون خامس الصدامات بين الثنائي الكبير في جدة.

وكان الهلال تصدر ترتيب المجموعة الرابعة في دور المجموعات برصيد 16 نقطة من ست مباريات، بفارق 3 نقاط أمام نافباخور الأوزبكي، قبل أن يواصل المشوار بنجاح بعد تجاوز عقبة دور الـ16 على حساب سباهان أصفهان الإيراني بواقع 6-2 في مجموع المباراتين.

في المقابل؛ تصدر الاتحاد ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط جمعها الثنائي المطارد سباهان الإيراني الثاني والقوة الجوية العراقي، وفاز في دور الـ16 على نافباخور الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين.

ويعتبر الثنائي السعود الكبير من ضمن أنجح أندية دوري أبطال آسيا، حيث يتشاركان في الفوز بلقب أعرق المسابقات القارية 6 مرات، من بينها 4 ألقاب لصالح الهلال أعوام 1991 و2000 و2019 و2021، مقابل لقبين في خزانة الاتحاد عامي 2004 و2005 على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى