أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | التشكيل الرسمي.. الهلال يحشد القوة الضاربة لإسقاط الاتحاد بموقعة الكلاسيكو

أزاح البرتغالي العجوز جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، الستار عن تشكيل الزعيم الرسمي لمواجهة مضيفه الاتحاد، في كلاسيكو حسم التأهل وترسيخ العقدة، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم موسم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

بعد غياب 14 عامًا.. آرسنال يتطلع لحجز مقعد في ربع نهائي أبطال أوروبا

ويحلّ الهلال ضيفًا على الاتحاد، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من المعترك القاري.

وجاءت اختيارات جيسوس لتشكيل الهلال الأساسي في مواجهة الاتحاد على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد- كاليدو كوليبالي- علي آل بليهي- ياسر الشهراني.

خط الوسط: روبن نيفيز- سيرجي سافيتش- سلمان الفرج.

خط الهجوم: ألكسندر ميتروفيتش- مالكوم دي أوليفيرا- سالم الدوسري.

ويطمح الهلال، إلى الخروج من الكلاسيكو بأكبر المكاسب، على رأسها حجز مقعد في نصف نهائي دوري الأبطال، وتعزيز الرقم القياسي لعدد مرات الفوز المتتالي، حيث يقف رجال المدرب خورخي جيسوس على مسافة انتصار وحيد من الانفراد بالرقم العالمي، إلى جانب ترسيخ العقدة أمام المنافس الأصفر.

ويأمل الاتحاد، في المقابل، إلى تجاوز آثار خسارة الذهاب في المملكة آرينا، وكسر عقدة الزعيم التي فرضت نفسها في السنوات الأخيرة، واستكمال التعافي من تخبط ما قبل التوقف الدولي، وإلحاق الهزيمة الأولى بصاحب الأرض في الموسم الجاري.

القمة تمثل خامس مواجهات الموسم الحالي بين الهلال والاتحاد، حسم الزعيم الأربعة الأولى بواقع واحدة في كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال ومواجهتين في الدوري السعودي، وذهاب دوري الأبطال، فيما سيكون خامس الصدامات بين الثنائي الكبير في جدة.

وكان الهلال تصدر ترتيب المجموعة الرابعة في دور المجموعات برصيد 16 نقطة من ست مباريات، بفارق 3 نقاط أمام نافباخور الأوزبكي، قبل أن يواصل المشوار بنجاح بعد تجاوز عقبة دور الـ16 على حساب سباهان أصفهان الإيراني بواقع 6-2 في مجموع المباراتين.

في المقابل؛ تصدر الاتحاد ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط جمعها الثنائي المطارد سباهان الإيراني الثاني والقوة الجوية العراقي، وفاز في دور الـ16 على نافباخور الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين.

ويعتبر الثنائي السعود الكبير من ضمن أنجح أندية دوري أبطال آسيا، حيث يتشاركان في الفوز بلقب أعرق المسابقات القارية 6 مرات، من بينها 4 ألقاب لصالح الهلال أعوام 1991 و2000 و2019 و2021، مقابل لقبين في خزانة الاتحاد عامي 2004 و2005 على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى