الكرة المحليةأهم الأخباردوري روشن السعودي

أرقام | الهلال صاحب الكلمة العليا في مواجهة الأندية اليابانية

يمتلك فريق الهلال الأول لكرة القدم ذكريات جيدة والمميزة عندما يواجه الأندية اليابانية في البطولات الآسيوية، الأمر الذي يرجح كفته عندما يلتقي مع نظيره أوراوا ريد دياموندز الياباني في ذهاب نهائي نسخة 2022 من دوري أبطال آسيا، اليوم السبت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وسبق للهلال أن واجهة الأندية اليابانية بالبطولات الآسيوية في 9 مباريات؛ نجح خلال بتحقيق الفوز في 5 مباريات، مقابل هزيمتين وتعادلين.

وقد تمكن لاعبو الهلال من الوصول إلى شباك الأندية اليابانية بتسجيل 16 هدفاً مقابل 10 أهداف سكنت مرمى الزعيم.

وخلال مسيرته بالبطولات الآسيوية؛ واجه الهلال 5 أندية يابانية «جيف يونايتد – ناجويا – جيوبيلو – شيميزو – أوراوا ريد دياموندز»، بواقع مباراة واحدة في الأدوار التمهيدية و8 مباريات نهائية بينها 4 مباريات أمام أوراوا.

وافتتح الهلال مواجهاته أمام الأندية اليابانية، بلقاء مع جيف يونايتد في نسخة دوري أبطال آسيا عام 1986، وقتها خسر بنتيجة 3-4، ثم جاء اللقاء الثاني عام 1997 في نهائي كأس الكؤوس الآسيوية أمام ناجويا جرامبوس وفاز الزعيم بنتيجة 3-1.

وفي نهائي دوري أبطال آسيا عام 2000؛ تجددت مواجهات الهلال مع الأندية اليابانية عندما واجه جوبيلو ايواتا وفاز عليه بنتيجة 3-2، وفي نفس العام واجه الزعيم نظيره شيميزو في السوبر الآسيوي وانتصر ذهاباً في اليابان 2-1، قبل أن يتعادل في الرياض 1-1 ويتوج باللقب.

وبعد غياب طويل امتد إلى 17 عاماً؛ عاد الهلال ليصطدم بالأندية اليابانية ممثلة في أوراوا ريد دياموندز، وذلك بنهائي دوري أبطال آسيا عام 2017، حينها تعادل ذهاباً في الرياض 1-1 وخسر إياباً في طوكيو 0-1.

واستعاد الزعيم تفوقه مجدداً على الأندية اليابانية عندما ثأر من أوراوا ريد دياموندز في نهائي دوري أبطال آسيا عام 2019، عندما فاز ذهاباً في الرياض 1-0 وكرر فوزه إياباً في طوكيو 2-0.

الهلال ضد أوراوا الياباني ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.. الموعد والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى