أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

الحنين إلى الماضي.. شرط سري يهدد بقاء تشابي ألونسو في ليفركوزن

بات رحيل المدرب الإسباني تشابي ألونسو، عن جدران نادي باير ليفركوزن، أمرًا وشيكًا في نهاية الموسم الحالي، في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها رفقة الفريق الألماني، والتي بات معها محط أنظار كبار القوم في القارة العجوز، وعلى رأسهم ريال مدريد.

بقاء تشابي ألونسو في ليفركوزن لم يعد ممكنًا من الناحية النظرية، على الرغم من الارتباط بعقد مع النادي الألماني يمتد لثلاثة مواسم مقبلة حتى صيف 2026، خاصة أن ريال مدريد بات يضع الإسباني الواعد على رأس الأولويات من أجل تعويض الرحيل الوشيك للمدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي صوب المنتخب البرازيلي في نهاية الموسم.

اقرأ أيضًا:

برشلونة يكافئ جواو فيليكس بهذه الطريقة

شبكة «سكاي»، كشفت أنه رغم ارتباط تشابي بعقد طويل الأمد مع باير ليفركوزن، إلا أن هناك 3 أندية في إمكانها الظفر بخدمات المدرب الإسباني قبل هذا الموعد، وذلك بموجب بند في عقد نجم ريال مدريد السابق إلى هذه الجهات قبل نهاية التعاقد.

ولفت التقرير إلى أن المدرب الإسباني القابض على صدارة الدوري الألماني، اشترط عند التعاقد مع باير ليفركوزن على أحقية الرحيل دون سابق إنذار، في حال تلقى عرضًا من أحد أندية؛ ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

تشابي ألونسو

وأوضح التقرير أن البند يدخل حيز التنفيذ نهاية الموسم الحالي في صيف 2024، وهو ما يفتح شهية الأندية الثلاث على التحرك بقوة من أجل خطف أحد أبرز المدربين الواعدين في أوروبا، وعلى رأسهم بطبيعة الحال ريال مدريد، الذي يمضي الموسم الأخير رفقة أنشيلوتي.

وكان تقارير إسبانية أشارت في وقت سابق، إلى أن إدارة نادي ريال مدريد، برئاسة العجوز فلورنتينو بيريز، استقرت على إسناد مهمة تدريب الفريق الملكي إلى تشابي ألونسو، ليخلف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي يتأهب لتدشين حقبة جديدة رفقة المنتخب البرازيلي.

الإيطالي كارلو أنشيلوتي
أنشيلوتي

وتوصل أنشيلوتي، البالغ من العمر 64 عامًا، إلى اتفاق مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لتولي مهمة قيادة السيليساو بداية من كوبا أمريكا 2024، على أن يبقى على رأس العارضة الفنية حتى كأس العالم المقبلة 2026، والمقرر إقامتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

الريال استقر على تشابي ألونسو، البالغ من العمر 41 عامًا، من أجل استكمال سلسلة الإنجازات في سنتياجو برنابيو، ولكن من مقعد المدير الفني هذه المرة، بعدما قاد الميرينجي لاعبًا لحصد العديد من الألقاب وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما قدم المدرب الإسباني الشاب أوراق الاعتماد رفقة باير ليفركوزن.

ويقدم تشابي ألونسو، الذي حصد بقميص منتخب إسبانيا على لقب كأس العالم وأمم أوروبا، مستويات رائعة رفقة باير ليفركوزن، حيث قاد الفريق الألماني لتحقيق 6 انتصارات من أصل 7 مواجهات في الموسم الجاري من الدوري الألماني مقابل تعادل وحيد، ليقبض على صدارة المسابقة.

ألونسو، الذي علّق الحذاء في 2017، تولى مهمة تدريب باير ليفركوزن في صيف 2022، ويرتبط بعقد مع النادي الألماني حتى عام 2026، إلا أنه يبدو قريبًا للغاية من الموافقة على تدريب ريال مدريد في الموسم المقبل.

وكان رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إدنالدو رودريجيز، أسند مهمة تدريب السيليساو إلى فيرناندز دينيز بشكل مؤقت، على أن يواصل العمل على رأس الجهاز الفني لفريق فلومينينسي، فيما تبدأ مهمة كارلو أنشيلوتي، رسميًا في صيف عام 2024 قبيل بطولة كوبا أمريكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى