أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

برشلونة يكافئ جواو فيليكس بهذه الطريقة

قررت إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، مكافئة الدولي البرتغالي جواو فيليكس بعد المردود الرائع الذي قدمه منذ حط الرحال في كامب نو على سبيل الإعارة في ميركاتو الصيف الفائت، وذلك عبر زيادة راتب نجم أتلتيكو مدريد بنحو 10 أضعاف.

وذكرت صحيفة «fichajes» الإسبانية، أن النادي الكتالوني قرر مضاعفة الراتب الذي يتحصل عليه جواو فيليكس بنحو 10 أضعاف دفعة واحدة، ليصل إلى 4 ملايين يورو، في الوقت الذي كان يتقاضى الدولي البرتغالي 400 ألف يورو فقط رفقة البارسا.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة الأخضر ضد نيجيريا.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

ولفت التقرير إلى أن فيليكس الذي انتقل إلى البلوجرانا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، بعد توتر العلاقة مع المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، لم يكن في حاجة إلى الكثير من الوقت من أجل تقديم أوراق الاعتماد وحجز مقعد أساسي على رقعة تشافي هيرنانديز.

وسجل الجناح البرتغالي الحضور رفقة برشلونة في 8 مباريات لحساب جميع المسابقات في الموسم الجاري، بمعدل 526 دقيقة، بصم خلالها 3 أهداف، وقدم أيضًا 3 تمريرات حاسمة، ليدفع إدارة لابورتا نحو التحرك من أجل شراء عقده من أتلتيكو مدريد بشكل نهائي.

وكان نادي برشلونة، أعلن في مطلع سبتمبر الفائت، حصوله رسميًا على خدمات المهاجم البرتغالي جواو فيليكس قادمًا من أتلتيكو مدريد، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط تنتهي في 30 يونيو 2024، ولا يتضمن العقد بينهما أي بند يسمح للبارسا بالشراء النهائي.

ويبقى جواو فيليكس، صاحب الـ23 عامًا، هو الصفقة الأغلى التي أبرمها نادي أتليتكو مدريد على مدار تاريخه؛ حيث تعاقد مع الشاب البرتغالي في صيف 2019 مقابل 126 مليون يورو، قبل أن يخرج على سبيل الإعارة في الموسم الماضي لنادي تشيلسي الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى