أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

موعد مباراة الأخضر ضد نيجيريا.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يتأهب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لخوض ثالث اختبار تحت إمرة الإيطالي المخضرم روبرتو مانشيني، عندما يلتقي مع نظيره النيجيري، في المباراة التي تُقام مساء اليوم الجمعة، ضمن استعدادات الأخضر لخوض غمار كأس آسيا 2023 إلى جانب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ويبحث الأخضر عن تحقيق الفوز الأول في حقبة مانشيني، وكسر سلسلة النتائج المخيبة والممتدة منذ مطلع عام 2023، في المعسكر المقام في مدينة لاقوس البرتغالية، ضمن البرنامج الإعدادي استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023، التي ستقام في دولة قطر في يناير المقبل.

اقرأ أيضًا:

فيديو | «أرجنتين ميسي» تدهس باراجواي في الطريق إلى الصدارة

موعد مباراة الأخضر ونيجيريا

ويلتقي الأخضر مع نيجيريا في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة 13 أكتوبر، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب بورتيماو في مدينة لاقوس، ضمن استعدادات رجال روبرتو مانشيني لقادم الاستحقاقات.

وأجرى لاعبو الأخضر تدريباتهم تحت إشراف المدير الفني الإيطالي، حيث بدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء ثم مران خاص على الاستحواذ، قبل أن يطبق روبرتو جمل تكتيكية متنوعة في الحالة الهجومية والدفاعية، ليختتم الحصة بتمارين الإطالة.

وتلقى مانشيني دفعة ثلاثية بعد استعادة جهود سالم الدوسري وياسر الشهراني، محمد كنو في التدريبات الجماعية بعد اكتمال جاهزيتهم، قبيل الموعد الودي المرتقب أمام النسور الخضراء، في واحدة من المحطات القوية على طريق استعاد الأخضر لنهائيات كأس آسيا، فيما غاب حسن كادش لشعوره بآلام في الفخذ، واكتفى زكريا هوساوي بتمارين خاصة برفقة الجهاز الطبي.

الأخضر الأولمبي

التشكيل المتوقع لكتيبة الأخضر ضد نيجيريا

ويسعى مانشيني إلى التعرف بشكل أكبر على كافة العناصر المتاحة على رقعة الأخضر في ودية نيجيريا، في الطريق إلى الاستقرار على القوام المثالي القادر على استعادة كبرياء المنتخب السعودي الذي أبهر العالم في المونديال، بعد أسقط الأرجنتين في ملحمة تاريخية على الأراضي القطرية.

ولن يخرج تشكيل الأخضر في أول اختبار تحت إمرة مانشيني عن:

في حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: ياسر الشهراني– حسان تمبكتي- علي آل بليهي– سعود عبدالحميد.

خط الوسط: عبدالله الخيبري- سلمان الفرج- سامي النجعي.

خط الهجوم: سالم الدوسري– عبدالرحمن غريب- فراس البريكان.

القنوات الناقلة لمباراة الأخضر ضد نيجيريا

وتبدو الكفة متساوية بين الأخضر والمنتخب القادم من غرب أفريقيا، بالنظر إلى تقارب المستوى بين الطرفين، وإن بدت الدوافع أكبر لدى الصقور من أجل تحقيق الفوز الأول في حقبة مانشيني، وهو ما يعني أن المعطيات فوق الميدان تُبقي كافة الاحتمالات متاحة فوق الميدان، في المباراة التي تبث حصريًا على القنوات الرياضية السعودية «KSA Sports 1 HD» بتعليق أحمد النفيسة.

وكان مانشيني استدعى 31 لاعبًا لمعسكر البرتغالي في قائمة ضمت، محمد العويس، نواف العقيدي، راغد النجار، حامد يوسف، ياسر الشهراني، زكريا هوساوي، علي البليهي، حسن كادش، حسان التمبكتي، عبدالإله العمري، سعود عبدالحميد، سلطان الغنام.

كما ضمت القائمة، عبدالله الخيبري، عبدالإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، محمد كنو، سلمان الفرج، ناصر الدوسري، علي هزازي، سامي النجعي، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، أيمن يحيى، فهد المولد، هارون كمارا، هيثم عسيري، صالح الشهري، فراس البريكان، عبدالله الحمدان، محمد مران».

الأخضر
الأخضر

الأخضر في مهمة آسيوية شاقة

وكانت قرعة كأس آسيا «قطر 2023»، التي جرت في دار أوبرا كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، في 11 مايو الفائت، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغزستان، والتي تبدو في متناول رفاق القائد سلمان الفرج.

كما جاء الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان والفائز من مواجهة الدور الأول (رقم 6) بين كمبوديا وباكستان.

وسيخوض الأخضر خلال معسكره المقام في الفترة من 8 أكتوبر وحتى 17 أكتوبر مباراتين وديتين، الأولى أمام منتخب نيجيريا مساء اليوم الجمعة، وستكون الودية الثانية أمام منتخب مالي في السابع عشر من الشهر نفسه، على ملعب بورتيماو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى